قرّرت الممثلة الأميركية كاميرون دياز التراجع عن قرار الاعتزال وتجسيد دور البطولة في فيلم جديد بعنوان Back in Action، إلى جانب جايمي فوكس من إنتاج منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس». خبر أعلنه فوكس على مواقع التواصل الاجتماعي، ناشراً مكالمة هاتفية بينه وبين الفنانة البالغة 49 عاماً.يعدّ الشريط المرتقب التعاون الأوّل بين دياز وفوكس منذ أن قدّما قبل 8 سنوات فيلم «آني». وتعليقاً على النبأ، قالت كاميرون أنّها «قلقة للغاية لكن متحمسة للعودة». في هذا السياق، لفتت «نتفليكس» إلى أنّ إنتاج Back in Action سيبدأ في وقت لاحق من هذا العام، وسيكون فيلماً يجمع بين الكوميديا والأكشن، من دون تقديم تفاصيل إضافية.
وأكدت كاميرون رسمياً اعتزالها التمثيل عام 2018. وبعد الابتعاد عن هوليوود، قالت إنّها وجدت «السلام»، لكنّها ذكرت أيضاً أنها لا تستبعد العودة يوماً ما.
وخلال فترة الاعتزال، أنجبت دياز في 30 كانون الأوّل (ديسمبر) 2019 طفلة أسمتها «راديكس مادِن»، واستغلت الوقت للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال الصحة والتكنولوجيا الحيوية.
وفي وقت سابق من العام الحالي، حلّت ضيفة على لجنة تحكيم الحلقة الافتتاحية من الموسم السابع من برنامج RuPaul's Drag Race All Stars.