إحتفل النجوم المصريون والعرب أمس بعيد ميلاد عادل إمام (1940) الـ 82. وضجّت صفحات السوشال ميديا والمواقع الفنية بخبر عيد «الزعيم»، وإستعاد بعضهم مسيرة النجم الذي يعتبر الأول عربياً من ناحية الجماهيرية والاعمال الناجحة. في هذا السياق، رغم إبتعاد امام عن الأضواء في العامين الماضيين وخروجه من السباق الدرامي الرمضاني، قرّر محبّوه الاحتفال به مذكّرين بأهمّ اللقطات التي شكّلت نجاحاً في رحلته الفنية الطويلة. وراح النجوم ينشرون صورهم مع امام، معتبرين أنه لا يزال ثابتاً طيلة 50 عاماً بأعمال دخلت التاريخ الفني من بابه الواسع، وبأنه الأعلى أجراً على مدى 40 عاماً. وتصدّر إمام أمس التراند على صفحات السوشال ميديا، وأجمعت التعليقات على أنّ الساحة الفنية تفتقد أعماله. في هذا السياق، كشف المنتج عصام إمام شقيق نجم مسرحية «مدرسة المشاغبين»، بأنّ امام يتمتع بصحة جيدة نافياً الاخبار التي تحدثت عن تدهور وضعه الصحي. وكشف المنتج المصري بأنّ الفنان يجتمع في عيد ميلاده مع اولاده وأحفاده في منزله، ويقطع قالب الحلوى في جوّ احتفالي حميم.
واحتفلت فيفي عبده بعيد امام على طريقتها الخاصة، ناشرة صورة لهما تعود الى ثمانينيات القرن الماضي، متمنية له العمر الطويل. كذلك عايد الممثل كريم عبد العزيز النجم قائلاً «عيد ميلاد سعيد، أيقونة الفنّ المصري والعربي، أطال الله في عمره».
من جانبه، إختار النجم محمد إمام الابن الأصغر لـ«الزعيم» أن يهنئ والده بعيده بمقطع فيديو يجمع بين العديد من اللقطات من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التي قدمها النجم خلال مسيرته.
على الضفة نفسها، عايدت يسرا زميلها بمقطع فيديو تضمّن الكثير من الاعمال التي قدّماها معاً. ونشرت النجمة الاستعراضية شريهان صورة جمعتها مع الفنان متمنية له العمر الطويل.
يذكر أن عادل امام بدأ مسيرته الفنية في عروض الفرق الجامعية في جامعة القاهرة، وإلتحق بفرقة التلفزيون المسرحية عام 1962، وانتقل إلى السينما بأدوار صغيرة في العام نفسه. حتى أصبح من نجوم الصف الأول في بداية السبعينات. قدّم مئات الاعمال في السينما والمسرح والشاشة الصغيرة.