منذ حلقته الأولى، حمل مسلسل «الإختيار 3» (تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، على ON وON دراما) العديد من المفاجآت في الشخصيات التي يطل بها الممثلون. فبعدما ظهر ياسر جلال بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلّ جمال سليمان أمس بشخصية اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة. وشكّل حضور النجم السوري مفاجأة للمتابعين، لأن صنّاع «الاختيار 3» لم يكشفوا سابقاً عن إنضمامه إلى المشروع.العمل سياسي بحت، يحاكي الانقلاب الذي قام به السيسي على الرئيس السابق محمد مرسي. يصور المسلسل السيسي على أنه «المنقذ»، ويعرض تطوّرات الأوضاع السياسية في تلك المرحلة السياسية من تاريخ مصر.
تبدأ الحلقة عندما يزور السيسي منزل والدته، ويخبرها بأنه تمّ تعيينه في منصب وزير الدفاع، فتبدأ الدعاء له. بعدها يسافر بصحبة اللواء عباس كامل، وعلى متن الطائرة يدور بينهما حديث عن حال القوات المسلحة وكيفية تطويرها. يؤكد السيسي بأن رفع الروح المعنوية للجنود هو الاساس لإعادة تطوير القوات المسلحة.
لم تمرّ مشاركة النجم السوري في العمل المصري، بهدوء، بل تعرّض لإنتقادات على صفحات السوشال ميديا. فقد إعتبرت بعض التعليقات أن «الاختيار 3» يلمع صورة السيسي. ورأت التعليقات أن سليمان الذي يعتبر من أبرز الفنانين المعارضين للنظام السوري ويستقر في القاهرة منذ الحرب السورية، «يطل في عمل يروّج لنظام قمعي»، متهمين إياه بالتناقض والازوادجية.