أعلنت شبكة «تيك توك» التي تحظى بشعبية بين المراهقين، في بيان أصدرته أمس الثلاثاء، أنها أصبحت «الشريك الرسمي» لـ «مهرجان كانّ السينمائي الدولي»، إحدى أهم المناسبات العالمية للأفلام الروائية الطويلة.وأكدت الشبكة التابعة لمجموعة «بايتدانس» الصينية، في بيانها، أنّها ستتيح «لهذا الحدث الثقافي الكبير وللأعمال التي تعرض فيه ولجميع المواهب المشاركة فيه إطلالة واسعة على أكثر من مليار مستخدم في أنحاء العالم كافة».
وأوضحت «تيك توك» أنّ من أبرز ما ستوفره في هذا الإطار تمكين مشتركيها من أن يتابعوا «من زاوية فريدة»، أجواء «كواليس المهرجان وصعود النجوم درجه الشهير»، إضافة إلى «مقابلات مع الفنانين». كذلك، تنظم الشبكة مسابقة لمقاطع الفيديو القصيرة يُمنح الفائزون بها جوائزهم خلال المهرجان.
ونقل البيان عن المندوب العام للمهرجان، تييري فريمو، قوله إنّ هذه الشراكة ستسمح «بإشراك جمهور أوسع وعالمي ويهوى السينما في سحر المهرجان»، وفق ما ذكرت وكالة «فرانس برس».
وانضمت «تيك توك» بذلك إلى قائمة الجهات الشريكة الرسمية للمهرجان، كدار «شوبار» للمجوهرات التي تتولى تصنيع «السعفة الذهبية»، وشركة «بي إم دبليو» لصناعة السيارات، ومجموعة «كيرينغ» العملاقة للسلع الفاخرة.
وسبق للحدث السينمائي الفرنسي أن اعتمد مجموعة France Televisions وموقع Brut شريكَيْن إعلاميَيْن جديدَيْن لدورته الخامسة والسبعين التي تقام من 17 إلى 28 أيار (مايو) المقبل، بدلاً من «كانال +».
علماً بأنّ مؤتمراً صحافياً يُعقد، غداً الخميس، سيتناول التبعات الأولى لهذا التغيير.