تستعد «ديزني» لإعادة تقديم The Little Mermaid (حورية البحر الصغيرة ــ إخراج روب مارشال) في نسخة حيّة. ونظراً لكونه الإصدار الـ 19 من كلاسيكيات «ديزني» على طريقة الـ live-action، يبدو أنّ الشركة قد تتخذ أخيراً الخطوات الصحيحة في إعادة إنتاجها بشكل صحيح على عكس عدد من الأشرطة التي تمت إعادة إنتاجها في الماضي، مثل The Jungle Book و«الجميلة والوحش» و«الأسد الملك».ووفقاً لموقع screenrant، يبدو أنّ «ديزني» ستتبع نهجاً فريداً من نوعه لهذا الفيلم، وهو مناسب لأنّ «آرييل» كانت دائماً فريدة من نوعها بين أميرات «ديزني».
ومما هو معروف حتى الآن، يبدو أن النسخة الجديدة التي ستبصر النور في أيار (مايو) 2023، ستكون أقل تركيزاً على رواية قصة تم سردها بالفعل من خلال وسيط مختلف مثل الرسوم المتحركة، وستعرض بدلاً من ذلك كقصة أصلية.
استند فيلم الرسوم المتحركة الأصلي The Little Mermaid الصادر في 1989 إلى قصة خيالية دنماركية تحمل الاسم نفسه. أجرى القائمون على الشريط تغييرات كثيرة على القصة، تضمنت الكثير من التضحيات والألم من جانب «آرييل»، إلى جانب فقدان صوتها. كان على البطلة أن تتحمل ألمها في كل خطوة كثمن دفعته مقابل ساقيها اللتين احتاجتهما لمقابلة الأمير الذي لم يقع في حبها أبداً.
كما تم تغيير النهاية الأصلية في The Little Mermaid ، حيث أعطى فيلم الرسوم المتحركة «آرييل» السعادة إلى الأبد.