يستكمل المسرح القومي في القاهرة تحضيراته لتقديم عرض جديد بعنوان «الحفيد وأم العروسة» قريباً. العمل الجديد عبارة عن دمج لفيلمَيْ «الحفيد» (1974) و«أم العروسة» (1963)، المأخوذين عن روايتَيْن بالعنوانَيْن نفسَيْهما للكاتب المصري الراحل عبد الحميد جودة السحار ووقّعهما المخرج عاطف سالم.يشارك في العمل الاستعراضي الذي تتواصل تدريباته حالياً ويخرجه محمد يوسف المنصور، كلّ من لوسي، نورهان، أحمد سلامة وأحمد وفيق.
يحكي فيلم «أم العروسة» قصة «حسين»، وهو ربّ أسرة مصرية كبيرة يعاني من مشاكل تدبير تكاليف زيجة ابنته الكبرى، فيقرر اختلاس مبلغ من عهدته المالية في الشركة التي يعمل لديها بنيّة ردّه في ما بعد. ويتعرّض الشريط كذلك للحياة الاجتماعية للأسرة المصرية في ذلك الوقت. علماً بأنّ قائمة الأبطال تضمّ: سميرة أحمد، تحية كاريوكا، عماد حمدي، حسن يوسف، يوسف شعبان، مديحة سالم وغيرهم.
أما «الحفيد»، فتمحور حول أسرة تتكوّن من سبعة أبناء، وناقش مشاكل كلّاً منهم، مستعرضاً في الوقت نفسه الصعوبات التي يواجهها الأهل في تحمّل أعباء أولادهم. وهو من بطولة نور الشريف، ميرفت أمين، منى جبر، عبد المنعم مدبولي، كريمة مختار، محمود عبدالعزيز وآخرين.