بعيد افتتاحها الدورة 14 من مهرجان «بيروت ترنّم»، أفرجت المغنية اللبنانية عبير نعمة أمس الإثنين عن أغنية ميلادية جديدة بعنوان «الميلاد الجايي» عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب» وحساباتها على المنصّات الرقمية الموسيقية. العمل الكلاسيكي الرومانسي الذي أنتجته شركة Universal Music MENA، من كلمات وألحان وسام كيروز وتوزيع مارك بو نعّوم، فيما اهتم رالف سليمان بالميكساج والماسترينغ.وعن هذه الأغنية، قالت نعمة إنّها «تجسّد قصّة حبّ، مكانها وزمانها عيد الميلاد المجيد. وهي تتناول حكاية امرأة وحيدة تنتظر حبيبها الغائب منذ زمن لظروف معيّنة، وتنقل الوجع والأمل في آن». وأضافت: «في ظلّ الظروف الصعبة التي نمرّ بها جميعاً وخصوصاً في لبنان، أردت أن تكون أغنية +الميلاد الجايي+ قريبة من الواقع الذي نعيشه وأن تكون بعيدة كلّ البعد عن الأجواء الإستهلاكيّة التي يربطها الجميع بعيد الميلاد».
وختمت نعمة بالقول: «أردت أن تُحاكي الأغنية كلّ إنسان يعيش حالة انتظار وبخاصّة كلّ شخص لا يزال مُتمسّكاً ببصيص من الأمل وسط الظروف الصعبة التي يعيشها».
صُوِّرت الـ «سينغل» على طريقة الفيديو كليب في لبنان أمام كاميرا المخرج سيمون سعيد الذي استوحى من كلمات الأغنية للخروج بفكرة خاصة بعيد الميلاد. ولفت المخرج إلى أنّ النسخة المصوّرة هي بمثابة «مزيج بين الحلم والواقع، أردتها أن تلقي الضوء على أهميّة مُخيّلة الإنسان، فهي تغذّي مشاعرنا وتمنحنا بصيصاً من الأمل والحريّة». وختم بالقول: «سنرى عبير نعمة في هذا الكليب ترسم لوحات وصوراً عدة، وهي جميعها ثمرة ذكرياتها وخيالها مجتمعين».