أعلنت شركة «وورنر بروز» أمس الثلاثاء إنّ نجوم سلسلة أفلام «هاري بوتر»، البريطانيين دانيال رادكليف وإيما واتسون وروبرت غرينت وغيرهم، سيتجمعون في برنامج تلفزيوني خاص في الذكرى العشرين لولادة العمل الشهير على الشاشة الكبيرة في عام 2001. ومن المقرّر أن يُبثّ البرنامج في الأوّل من كانون الثاني (يناير) 2022، أوّلاً على منصة البثّ التدفّقي HBO Max.هكذا، سيكون بمقدور عشّاق العمل الفانتازي الذي يستند إلى روايات البريطانية جاي. كاي. رولينغ الاستمتاع بـ «لم شمل» أبطاله ضمن عمل سيحمل عنوان Harry Potter 20th anniversary: Return to Hogwarts (ذكرى هاري بوتر العشرين: العودة إلى هوغورتس).
وبحسب البيان الصادر عن «وورنر بروز»، فإنّ الأخيرة ستحتفل بهذه الطريقة بمرور عقدين على ظهور أوّل أجزاء السلسلة الشهيرة Harry Potter and the Philosopher's Stone (هاري بوتر وحجر الفلاسفة ــ إخراج كريس كولومبوس).
وبالإضافة لأبطال الفيلم الرئيسيين، سيشارك في الحلقة المرتقبة كلّ من هيلينا بونهام كارتر وروبي كولترين وغاري أولدمان وطوم فيلتون.
تجدر الإشارة إلى أنّه بعد عرضها على HBO Max، ستجد الحلقة طريقها إلى شبكتي TBS و«كارتون نيتوورك» التلفزيونيتين في ربيع العام المقبل، قبل عرض الجزء الثالث من السلسلة Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore (وحوش مذهلة ــ أسرار دامبلدور/ إخراج ديفيد يتتس) في السينمات الأميركية في 15 نيسان (أبريل) 2022.
تعدّ سلسلة «هاري بوتر» ظاهرة لم يسبق لها مثيل على مستوى العالم في مجال أدب الطفل، وبيعت منها 500 مليون نسخة تقريباً بترجمات إلى 80 لغة، فيما حققت سلسلة الأفلام المستوحاة من قصص الساحر الصغير سبعة مليارات دولار في شباك التذاكر العالمي.