تعهد النجم الأميركي دواين «ذا روك» جونسون بالتوقف عن استخدام أسلحة نارية حقيقية خلال تصوير الأفلام، بعد مقتل مصوّرة برصاص أطلقه الممثل أليك بالدوين عرضاً قبل أسبوعين أثناء تصوير فيلم الويسترن «راست».وقال جونسون إنّه «مفجوع» بنبأ وفاة مديرة التصوير هالينا هاتشينز، وهي مأساة دفعته إلى إعادة النظر في استخدام الأسلحة النارية خلال تصوير الأعمال التي تنتجها شركته «سفن باكس برودكشنز»، على ما أكد النجم الأميركي في مقابلة مع مجلة «فارايتي».
وقال جونسون البالغ 49 عاماً، وهو أحد أعلى الممثلين أجراً في هوليوود، إن ما حصل «أزهق روحاً».
وأضاف: «لا يمكنني التكلم إلا باسمي الشخصي، لكنني أستطيع القول، من دون أدنى شك، إننا سنتوقف كلياً عن استخدام الأسلحة الحقيقية في كل الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومختلف الإنتاجات التي سنعمل عليها في شركة +سفن باكس برودكشنز+».
هكذا، يبدو أنّ الشركة ستستخدم من الآن فصاعداً أسلحة بلاستيكية وتستعين بالمؤثرات الخاصة اللازمة في مرحلة ما بعد الإنتاج.
وتابع «ذا روك»: «لا نكترث لموضوع الكلفة».
وكانت رصاصة حقيقية أطلقها عرضاً أليك بالدوين بعدما تسلم مسدساً قيل له إنّه غير محشو، قد أودت بحياة مديرة التصوير هالينا هاتشينز في 21 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، قبل أن تستقر على كتف مخرج الفيلم جويل سوزا الذي نجا.
كذلك، دعا دواين جونسون، صديق أليك بالدوين منذ وقت طويل، إلى اعتماد بروتوكولات وتدابير سلامة جديدة في قطاع السينما: «من المريع أن نحتاج إلى حصول هذا الأمر لتبدأ الأمور التغيّر».