بعد أسبوعين من إصدارها أغنيتها المنفردة Easy on Me التي حققت أرقاماً قياسية على صعيد المشاهدات وفي قوائم أكثر الأغنيات استماعاً، كشفت نجمة البوب البريطانية أديل عن الأغنيات التي يتضمنها ألبومها «30» المقرّر طرحه في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وهو الأول لها منذ ست سنوات.وأوضحت المغنية البالغة 33 عاماً عبر الإنترنت أن هذا الألبوم يتكوّن من 12 أغنية أولها Strangers By Nature وآخرها Love is a Game، بالإضافة إلى Woman Like Me وHold On وTo Be Loved وغيرها.
استبقت أديل طرح الألبوم بإصدارها قبل أسبوعين أغنيتها المنفردة Easy on Me. وما لبثت الأغنية بعد أسبوعها الأول أن تصدرت ترتيب الأغنيات المنفردة، إذ بلغت مبيعاتها 217 ألفاً و300، وهو أعلى رقم تسجله أغنية منذ Shape of You لإد شيران العام 2017 (226 ألفاً و800)، بحسب ترتيب «أوفيشل سينغلز تشارت».
كذلك، حصدت الأغنية 24 مليون استماع عبر خدمات البث التدفقي في بريطانيا خلال الأسبوع الأوّل من إطلاقها، محطمة الرقم القياسي الذي حققته أغنية «7 رينغز» لأريانا غراندي العام 2019 (16,9 مليون استماع).
كذلك، حققت أعلى نسبة مبيع لنسخة رقمية من أغنية في أسبوع خلال سنة 2021، وهو 23500.
ويشير عنوان «30» الذي اختارته أديل للألبوم إلى عمرها عندما بدأت بتسجيله، في مرحلة كانت حياة صاحبة أغنيتي «هيلو» وSomeone Like You تشهد سلسلة اضطرابات.
وكشفت البريطانية المقيمة في لوس أنجليس عن الصعوبات التي واجهتها عند بلوغها الثلاثين من خلال مقابلة مع مجلة «فوغ» تضمنت عدداً من الاعترافات. وفي النسخة البريطانية من المجلة، لفتت الفنانة إلى أنّها «في الثلاثين من عمري، انهارت حياتي من دون سابق إنذار». وأضافت: «أشعر بأن هذا الألبوم أشبه بتدمير الذات ثم التأمل الذاتي فالخلاص الذاتي».