انضمت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية إلى فريق عمل مشروع جديد يحمل توقيع منصة البثّ التدفّقي «نتفليكس»، يستند إلى رواية لكارين بليكسن.إنّه فيلم خيالي رومانسي بعنوان «إيرينغارد»، تدور أحداثه في مملكة بابنهاوزن الخيالية، سيخرجه الدنماركي المخضرم بيلي أوغوست، صاحب Pelle the Conqueror الذي فاز بكل من السعفة الذهبية والأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في عام 1988.
مارغريت، التي اعتلت العرش الدنماركي في عام 1972، وهي القائدة العليا لقوات الدفاع في البلاد، لديها مسيرة مهنية طويلة كفنانة، بما في ذلك على صعيد الرسوم التوضيحية للطبعات الدنماركية من Lord of the Rings، والمعارض في الغالريات بما في ذلك «متحف آركين للفن الحديث» بالقرب من كوبنهاغن. كما ارتبط اسمها كمصممة إنتاج في الحكاية الخيالية The Wild Swans لعام 2009، وفيلم قصير مقتبس من The Snow Queen لهانس كريستيان أندرسن.
تعليقاً على مشاركتها في العمل، قالت مارغريت في بيان: «لطالما سحرتني قصص كارين بليكسن بحكاياتها الجمالية وخيالها وعوالمها... أنا سعيدة جداً لكوني جزءاً من هذا المشروع. لقد حاولت تفسير عالم بليكسن الرائع في الأزياء وأنا أتطلّع إلى رؤية قصة إيرينغارد تنبض بالحياة في هذا الفيلم».
أما المخرج، فأكد أنّه «ابتكرت الملكة تصاميم رائعة لهذا العمل، وستكون السمة الغالبة للتعبير السينوغرافي العام للفيلم».
ومن المقرر إطلاق Ehrengard في عام 2023.