The Lyrics هو عنوان الكتاب الذي يستعدّ النجم البريطاني بول مكارتني (78 عاماً) لإطلاقه في الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) 2021. يعدّ الإصدار المنتظر أقرب ما يمكن أن يكون لسيرة ذاتية، إذ يعدّ غوصاً عميقاً في حياة العضو السابق في فرقة الروك الأسطورية «بيتلز»، استناداً إلى المحادثات التي أجراها مع الشاعر الأيرلندي الشهير بول مولدون.

يقع الكتاب في أكثر من 900 صفحة، وينقسم إلى جزءين. وقال الناشر ألِن لاين إنّه سيكون «سرداً منوّعاً وليس تسلسلاً زمنياً» لحياة مكارتني، على أن يغطّي مؤلفاته الموسيقية الأولى في الطفولة مروراً بأعماله مع الـ «بيتلز» ووصولاً إلى ألبوماته المنفردة وحياته الحالية. كما سيغطي الكتاب «الظروف التي كُتبت فيها هذه الأغنيات، والأشخاص والأماكن الذين ألهموها، ورأي بول بها الآن».
في هذا الإطار، نقلت صحيفة «ذا غارديان» البريطاني عن مكارتني قوله إنّه «في كثير من الأحيان ، سُئلت عما إذا كنت سأكتب سيرة ذاتية، لكن الوقت لم يكن مناسباً أبداً. الشيء الوحيد الذي تمكنت دائماً من القيام به، سواء في المنزل أو أثناء تنقلاتي، هو كتابة أغنيات جديدة.... بعض الناس، عندما يصلون إلى سن معينة، يحبون اللجوء إلى تدوين يومياتهم، لكن ليس لدي مثل هذه النصوص. كل ما لدي هو أغنياتي، المئات منها، التي أدركت أنّها تخدم العرض نفسه، وهي تمتد طوال حياتي».
أما مولدون فتولّى مهمة تحرير الكتاب الذي يستند إلى محادثات أجراها مع مكارتني. وتعليقاً على الأمر، قال: «التقيت أنا والسير بول بانتظام على مدار خمس سنوات في جلسات لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات... تحدّثنا فيها بشكل مكثف للغاية عن خلفية الأغاني... بطريقة غريبة، جاءت جلساتنا لتلك التي كان يعقدها مع جون لينون عندما كانا ضمن الـ «بيتلز». لقد عقدنا العزم على عدم مغادرة الغرفة أبداً بدون شيء مثير للاهتمام».
علماً بأنّ قائمة كتب بول مكارتني السابقة تشمل: Blackbird Singing وHigh in the Clouds و!Hey Grandude.