تستعد السيدة الأميركية الأولى السابقة، ميشيل أوباما، لخوض تجربة جديدة عبر «نتفليكس»، في سياق الصفقة طويلة الأمد التي عقدها شركة «هاير غراوند برودكشنز» (لباراك وميشيل أوباما) مع منصة البثّ التدفّقي الأميركية.اعتباراً من 16 آذار (مارس) المقبل، يبدأ على «نتفليكس» بثّ برنامج طبخ موجه للأطفال بعنوان Waffles + Mochi. وإلى جانب بطولته، تشارك ميشيل أوباما في هذا العمل كمنتجة منفّذة.
المرأة البالغة 57 عاماً، أعلنت عن النبأ عبر حسابها الرسمي على تويتر، مؤكدةً أنّ العمل سيضم الدميتَيْن «وافلز» و«وموتشي» اللتين تحاولان دخول عالم الطهي، كما أنّها ستظهر شخصياً في دور صاحبة سوبر ماركت. بمساعدة هذه الأخيرة وعربة التسوّق الطائرة السحرية كدليل لهما، ينطلق «وافلز» و«وموتشي» في مهام جمع مكوّنات الطبخ العالمية من خلال السفر إلى المطابخ والمطاعم والمزارع والمنازل في جميع بقاع الأرض، وإعداد الوصفات جنباً إلى جنب مع طهاة معروفين وآخرين يطبخون في منازلهم وأطفال ومشاهير.
وعبّرت أوباما في تغريدتها عن حماستها لانضمام «العائلات والأطفال في كل مكان إلينا في مغامراتنا، حيث سنكتشف ونطبخ ونتناول طعاماً لذيذاً من جميع أنحاء العالم».
وذكرت أنها ستعمل بالشراكة مع منظمة Partnership for a Healthier America غير الربحية، لمساعدة الأطفال على بناء عادات صحية ومؤازرة العائلات المحتاجة للطهي باستخدام المكونات الطازجة.
تجدر الإشارة إلى أنّ Waffles + Mochi، واحد من العديد من المشاريع الإعلامية التي توقّعها ميشيل أوباما بالشراكة مع «نتفليكس»، بعد Becoming وAmerican Factory وغيرهما.