اتُهم الفنان الأميركي، مارلين مانسون، أمس الإثنين بالاعتداء الجنسي والاغتصاب في حق عدة نساء، خصوصاً الممثلة الأميركية إيفان رايتشل وود التي قالت إنها واجهت «انتهاكات مريعة طيلة سنوات». نشرت خمس نساء على الأقل بصورة شبه متزامنة على حساباتهن على إنستغرام، اتهامات في حق مارلين واسمه الأصلي براين هيو وورنر. وتؤكد إيفان رايتشل وود البالغة 33 عاماً أنّ مانسون «تلاعب بها نفسياً» عندما كانت دون سن العشرين، قائلة إنّها تعرضت بعدها إلى «انتهاكات مريعة طيلة سنوات».
وكانت الممثلة التي عُرفت خصوصاً بدورها في مسلسل «وستوورلد»، تتشارك رسمياً حياة مارلين مانسون على مدى سنوات، قبل خطوبة جمعتهما في 2010 لكنّها لم تستمر سوى بضعة أشهر.
وفي 2018، أدلت الممثلة بشهادة أمام لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب الأميركي، تحدثت فيها عن معاناتها الطويلة كضحية انتهاكات نفسية وجسدية.
أما في الرسالة التي نشرتها أمس، فكشفت الممثلة أنّ المعتدي عليها الذي لم تكشف هويته قبلاً، هو براين هيو وورنر.
كما كانت قد أكدت أمام الكونغرس أنّها تعرضت للاغتصاب مراراً.
كذلك، اتهمت أربع نساء أخريات يقلن إنهن كنّ على علاقة غرامية مع الفنان، أمس، مارلين مانسون بالتلاعب بهن والتحرش الجنسي وإساءة معاملتهن وتهديدهن. وتحدثت إحداهن، والتي بدأت علاقتها به في 2015، أيضاً عن تعرّضها للاغتصاب مرات عدّة.
وتحدّثت النساء اللواتي أدلين بشهاداتهن، وكثيرات منهنّ كنّ معجبات بالفنان البالغ 52 عاماً، عن أساليب ملتوية اعتمدها للإغواء والإيقاع بهن، إذ قلن إنه كان يهددهن بالقتل أو يرغمهن على تعاطي المخدرات.
علماً بأنّ الناطق باسم مارلين مانسون الذي بنى صورته على شخصيته الغامضة ومظهره الغريب بوجه متبرّج وعدستي نظر بلونين مختلفين لم يرد على استفسارات وسائل إعلام عدّة حول الموضوع، من بينها وكالة «فرانس برس».
تجدر الإشارة إلى أنّ مارلين مانسون هو مغن وموسيقي اشتهر بأدائه المسرحي المثير للجدل وبحضوره كمغن رئيسي في فرقته الخاصة. وإضافة للغناء، نشط الرجل على صعيد التمثيل والرسم وكتابة الأغاني والإخراج السينمائي والكتابة.