ذكرت مجلة «فارايتي» الأميركية أخيراً أنّ شبكة HBO تطوّر حالياً مشروعاً يهدف إلى تحويل كتاب Tales of Dunk and Egg لجورج آر. آر. مارتن إلى عمل تلفزيوني. علماً بأنّ أحداث هذا العمل تجري في وقت سابق لسلسة الفانتازيا الشهيرة «صراع العروش».لا تتعدّى مدّة المشروع الساعة الواحدة، على أن ترتكز الأحداث إلى سلسلة النوفيلات التي ألّفها الكاتب الأميركي الشهير، وتتبع مغامرات Ser Duncan the Tall المعروف بـ Dunk وAegon V Targaryen الشهير بـ Egg، قبل 90 عاماً من أحداث «أغنية الجليد والنار» التي يستند إليها مسلسل Game of Thrones.
ولغاية الآن، أصدر جورج آر. آر. مارتن ضمن سلسلة Tales of Dunk and Egg ثلاث نوفيلات، هي: The Hedge Knight في 1998 وhe Sworn Sword في 2003 وThe Mystery Knight في 2010. وقد جُمعت هذه الأعمال في 2015 ضمن كتاب واحد حمل اسم Knight of the Seven Kingdoms (فارس الممالك السبع).
وفيما لم يتم الإعلان عن كاتب للمشروع، تفيد مصادر مطلعة بأنّ HBO تولي أهمية كبرى للمشروع في الوقت الذي تحاول فيه استثمار النجاح الساحق لـ «صراع العروش».
وفي حال تحقق المشروع، سيكون ثاني عمل يصل إلى الشاشة تدور أحداثه في وقت سابق لـ GOT، إذ أنّ HBO تحضّر حالياً لمسلسل House of the Dragon (منزل التنين) الذي يُفترض أن يُطلَق في 2022.