من المقرر أن يسهم كوينتين تارانتينو في ما وصفه المخرج الأميركي بأنّه «النوع الفرعي المهمش في كثير من الأحيان، ولكن المحبوب» من روايات الأفلام، بعد تعاقده على كتابة رواية تستند إلى فيلمه الأخير «كان ياما كان في هوليوود» الصادر في صيف 2019.الصفقة التي أبرمها الفنان البالغ 57 عاماً مع دار HarperCollins، تشمل كتابَيْن، من بينهما Once Upon a Time in Hollywood الضي يتبع ممثلاً بدأ نجمه بالأفول وبديله في لوس أنجلوس عام 1969، حيث يتقاطعان مع مجموعة موالية للمجرم تشارلز مانسون، على أن يتم نشر العمل في حزيران (يونيو) 2021. عمل وصفه الناشر بأنّه «مضحك لكن في الوقت نفسه لذيذ ووحشي»، وفق ما نقلت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية.
وقال تارانتينو في بيان إنّ الروايات السينمائية كانت أوّل كتب للبالغين قرأها في السبعينيات. وأضاف: «حتى يومنا هذا، لدي قدر هائل من المودة لهذا النوع... لذلك، أنا فخور بالإعلان عن مساهمتي في هذا المجال... يسعدني أيضاً استكشاف شخصياتي وعالمهم في محاولة أدبية يمكن (نأمل) أن تجلس جنباً إلى جنب مع نظيرتها السينمائية».
أما الكتاب الثاني، فيحمل عنوان Cinema Speculation (تكهنات السينما) وهو عبارة عن «غوص عميق في أفلام السبعينيات... مزيج غني من المقالات والمراجعات والكتابات الشخصية والمثيرة».
في هذا السياق، لفت نائب الرئيس ورئيس التحرير التنفيذي في HarperCollins، نوا إيكر، في حديث إلى موقع «ديدلاين» إلى أنّه كانت مواهب تارانتينو الأدبية على مرأى من الجميع منذ نصوصه الأولى، «لكن من أجل معرفة مدى مهارته في منح شخصياته الحياة على الورق، وكيف يفاجئ القارئ باستمرار، حتى الشخص الذي يعرف أشرطته عن ظهر قلب، علينا رؤية راوي قصص محترف يحاول الخروج بشكل جديد ويجعله خاصاً به».