أعلنت نتفليكس أخيراً عن أضخم أفلامها حتى الآن، بميزانية تصل إلى 200 مليون دولار أميركي. شريط الجاسوسية والإثارة بعنوان The Grey Man، وهو من بطولة رايان غوسلينغ وكريس إيفانز، ومن إخراج الأخوين جو وأنطوني روسو.هذا ما كشفه موقع «ديدلاين» مؤكداً أنّ العمل المرتقب يستند إلى سلسلة كتب بالعنوان نفسه لمارك غرايني، تتمحور حول كورت غينتري (المعروف بـ The Grey Man) وهو قاتل وعميل سابق في وكالة الإستخبارات المركزية و«أسطورة في العالم الخفي».
تأمل نتفليكس في أن يولّد الفيلم المقبل سلسلة جاسوسية على منصة البث التدفقي، ويشهد عودة غوسلينغ إلى أشرطة المستقبل من هذا القبيل. وتعوّل شبكة الستريمينغ كذلك على خلق سلسلة خاصة بها شبيهة بأفلام جيمس بوند، تتبع جاسوسها الخاص. وبالنظر إلى أنّ سلسلة الكتب تحتوي على 10 كتب حتى الآن، هناك محتوى واسع يمكن لنتفليكس الاشتغال عليه.
«النيّة هي أن يكون الفيلم قادراً على المنافسة، والعمل مع غوسلينغ وإيفانز حلم بالنسبة لنا. الفكرة هي إنشاء سلسلة وبناء كون كامل، يكون رايان في مركزه»، قال جو روسو في تصريح لـ «ديدلاين». وأضاف: «لقد التزمنا جميعاً بالفيلم الأول، ومن الرائع إذا أوصلنا ذلك إلى فيلم ثانٍ».
يُعدّ الفيلم الجديد جزءاً من طموحات نتفليكس الأكبر لإنشاء أنواع من السلاسل السينمائية ذات الميزانيات الضخمة مثل أفلام «مارفل» للأبطال الخارقين أو أفلام Fast and Furious لـ «يونيفرسال» التي أصبحت تهيمن على السينمات في السنوات القليلة الماضية. وكما علق الرئيس التنفيذي المشارك لنتفليكس، ريد هاستينغز، فإنّ الشركة «تركّز بالتأكيد على خلق». وهو كلام كرّره الرئيس التنفيذي المشارك الجديد، تيد ساراندوس، الذي أشار إلى أن خدمة البث «حظيت بتشجيع لا يصدق» من خلال محاولتها الأخيرة لبدء سلسلة أفلام الحركة مع The Old Guard.