أنهى المخرج الكندي جيمس كاميرون تصوير آخر مشاهد الجزء الجديد من فيلم الـ live-action «أفاتار» لعام 2019. احتفالاً بهذه المناسبة، تم الإفراج عن صورة من كواليس أحد المشاهد عبر الحساب الرسمي للشريط على تويتر، تعرّف من خلالها المتابعون إلى حرفة Sea Dragon (تنين البحر).

كاميرون الذي ينوي إطلاق أربعة أجزاء جديدة من «أفاتار»، عبّر أخيراً عن قلقه من فشل هذه الأعمال في شبّاك التذاكر، قبل أن يستدرك قائلاً: «شعرت بالارتياح حين حقق فيلم «المنتقمون: نهاية اللعبة» إيرادات عالية… إنّه دليل واضح على أنّ الناس سيواصلون الذهاب إلى دور السينما». علماً بأنّ Avengers: Endgame (إخراج أنطوني وجو روسو ــ 182 د) أصبح أكثر الافلام تحقيقاً للأرباح على الإطلاق.

وكان المخرج البالغ 65 عاماً تحدّث العام الماضي، في تصاريح صحافية عدّة، عن السبب الذي أدّى به إلى التأخّر كل هذه السنوات عن إنجاز جزء جديد من «أفاتار» الذي شكّل ظاهرة سينمائية في عام 2009. يومها، عزى كاميرون السبب إلى «تكنولوجيا التقاط الحركة تحت الماء، التي لم تكن موجودة من قبل».
الجزء الجديد من «أفاتار» سيلم شمل سام وورثينغتون، وزوي سالدانا، وسيغورني ويفر، إلى جانب مجموعة من الممثلين الجديد من بينهم: كيت وينسلت، وفين ديزل، وجيرماين كليمنت، وميشيل يوه، وإيدي فالكو. ومن المتوقع أن يصل إلى الصالات في 17 كانون الأوّل (ديسمبر) 2021.