اتفقت مغنية البوب الأميركية مايلي سايرس وزوجها الممثل الأسترالي ليام هيمسوورث على الانفصال بعد أقل من عام على زواجهما، وفق ما ذكرت مجلة «بيبول». وقالت ناطقة باسم سايرس للمجلة: «اتفق ليام ومايلي على الانفصال (...) ليركزا على مسيرتيهما الفنيتين».
وأوضحت المجلة أنّ الشائعات عن انفصال المغنية البالغة 26 عاماً وزوجها البالغ 29 عاماً، بدأت قبل نشر الخبر بيوم عندما نشرت سايرس التي صنّفت واحدة من أكثر المشاهير تأثيراً في العالم، صورة لنفسها على إنستغرام من دون خاتم الزواج. وبعد الإعلان عن النبأ بوقت قصير، علّق بطل أفلام «مباريات الجوع» (Hunger Games) على الموضوع عبر حسابه الرسمي على إنستغرام مؤكداً أنّه يتمنّى لطليقته كل «الصحة والسعادة»، مشدداً على أنّ ما جرى «مسألة شخصية، ولم ولن أعلّق لوسائل الإعلام حولها. كل ما يُنسب إلي من تصريحات غير صحيح».
بدأت علاقة هذا الثنائي في العام 2009 عندما التقيا فيما كانا يشاركان في تصوير الفيلم الرومانسي «ذي لاست سونغ». وفي العام 2012، أعلنا خطوبتهما لكنهما انفصلا بعد سنة. وعام 2016، خطبا مجدداً وتزوّجا في كانون الأول (ديسمبر) 2018 في مراسم خاصة في منزلهما في ناشفيل في ولاية تينيسي الأميركية، بعد شهر من احتراق دارتهما في كاليفورنيا.
في مقابلة مع العدد الأخير من مجلة «إيل»، قالت سايرس إنها لم تحب فكرة أن يطلق عليها «زوجة» مضيفة أنها «غير مناسبة لدور الزوجة التقليدية».