يتقمّص أحمد شخصية «رسلان» ويبدو مقنعاً إلى أبعد الحدود.
إنّه واحد من خمسة أشقاء (أربعة شباب وصبية) يعيشون مع والدتهم (وفاء موصللي) صاحبة الشخصية الكريهة والمتهمة بممارسة الشعوذة، ضمن عائلة أنهكها الفقر وضيق الحال والخيبات المتتالية. بمكنسته، ينظّف «رسلان» الأزقة ساعياً بطرق ملتوية إلى تحسين وضعه. التماهي مع الشخصية يبدأ من الاشتغال على تعابير الوجه والملامح (خصوصاً التحدّث بعين مفتوحة وأخرى شبه مغلقة)، وصولاً إلى حدبة ظهره وطأطأة رأسه ومشيته، ناهيك عن نبرة الصوت.
الجبن والسخرية (من الواقع المزري ربّما) صفتان أساسيتان في «رسلان»، بالإضافة إلى الخبث والوصولية وعدم الاكتراث بالمبادئ والتقاليد (الوشاية بـ «أنس» لقاء ليرة ذهب، وتبرير ما فعل وحثّ أحد أشقائه على السير على هذه الدرب). غير أنّ هذه التركيبة لا تخلو أحياناً من الحنان واللين في الوقت نفسه (مساعدة أخيه «عامر» (قيس الشيخ نجيب) لشراء ملابس لوظيفته الجديدة في الحكمدارية، وشراء اللحم وشيّه ومشاركته مع العائلة التي قلّما تشم رائحته).
لغاية الحلقة السابعة (عُرضت أمس الأحد)، فرض أحمد الأحمد نفسه رقماً صعباً بين كل نجوم العمل الذين ستُفرد أوراق شخصياتهم مع تطوّر الأحداث. لكن لا شك في أنّ صاحب شخصية «سهيل» في «الندم» (2016 ـــ إخراج الليث حجو) نجح في اختبار «حرملك»، وأكّد مجدداً أنّه ممثل أهل بالبطولة.
*«حرملك»: 23:30 بتوقيت بيروت على lbci، و00:00 على «لنا»، و22:00 على mbc