في ذكرى ميلادها السادسة والثمانين، اختار «غوغل» الاحتفال بالنجمة الفرنسية الإيطالية داليدا التي غادرتنا قبل أكثير من 31 عاماً إثر انتحارها في باريس. محرّك البحث الأشهر في العالم قرّر أن يفعل ذلك من خلال «دودل» تستذكر على طريقة الكاريكاتور أبرز 14 إطلالة أيقونية لصاحبة أغنية «بامبينو» على المسرح خلال مسيرتها الفنية التي استمرّت على مدى ثلاثة عقود، باعت خلالها ملايين الأسطوانات حول العالم، كما أنجزت أكثر من 500 أغنية بسبع لغات من بينها العربية، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الأفلام. رحلة طويلة مليئة بالأضواء والشهرة، حوّلتها إلى نجمة بكل ما للكلمة من معنى على الرغم من كثرة المرارة على الصعيد الشخصي.


من أبرز أغنياتها نذكر: Je Suis Malade، و«حلوة يا بلدي»، وPartir ou mourir، و«يلا بينا يلا»، وغيرها. أما لناحية الأعمال السينمائية، فهناك: Menage all'italiana (عام 1965 ــ إخراج فرانكو إندوفينا)، و«اليوم السادس» (1986 ــ إخراج يوسف شاهين)، وLa morale de l'histoire (عام 1966 ــ إخراج كلود داغ)...
وُلدت يولاندا كريستينا غيغليوتي في الجيزة في 17 كانون الثاني (يناير) 1933 لأبوين إيطاليين، وترعرت في القاهرة قبل أن تتوّج في 1954 ملكة لجمال مصر، ثم تنتقل إلى العاصمة الفرنسية في العام التالي لتبدأ مشورها المهني على الشاشة. في الثالث من أيّار (مايو) 1987، قرّرت أن تضع حداً لحياتها، تاركة رسالة تحتوي على جملة واحدة: «سامحوني الحياة لم تعد تُحتمل...».