خلال الدورة السادسة والسبعين من احتفال توزيع جوائز «غولدن غلوب» Golden Globes الذي جرى في بيفرلي هيلز فجر اليوم الإثنين، خطف الفيلم الموسيقي «بوهيميان رابسودي» (إخراج برايان سينغر) جائزة «أفضل فيلم درامي»، فيما نال بطله الأميركي من أصل مصري رامي مالك جائزة «أفضل ممثل في فيلم درامي» إثر تأديته ببراعة شخصية الراحل فريدي ميركوري، نجم فرقة الروك البريطانية الأسطورية «كوين». وحصل المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون على جائزة «أفضل مخرج» عن فيلم «روما» (نتفليكس) الذي اختير أيضاً «أفضل فيلم أجنبي».جائزة «أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي» كانت من نصيب Green Book (كتاب أخضر ــ إخراج بيتر فاريلي).



وعن مشاركته في هذا الشريط، استحق ماهرشالا جائزة «أفضل ممثل مساعد»، فيما فازت غلين كلوز بجائزة «أفضل ممثلة في فيلم درامي» عن دورها في فيلم The Wife (الزوجة ــ إخراج بيورن رانج). وهي جائزة الـ«غولدن غلوب» الثالثة في مسيرة الممثلة الأميركية البالغة 71 عاماً بعد عامي 2003 (تسجيدها شخصية إليانور آكيتاين في الفيلم التلفزيوني Lion in the Winter)، و2007 (تأدية شخصية المحامية باتي هيوز في فيلم Damages). علماً بأنّ غلين قدّمت في السهرة التي تشاركت الممثلة الكندي ساندرا أوه تقديمها مع زميلها الأميركي آدم سامبرغ خطاباً نسوياً حول النساء اللواتي يحتجن إلى تحقيق ذواتهم، أثار إعجاب الحاضرين.



بدورها، أصبحت أوه أوّل امرأة آسيوية تفوز بـ«غولدن غلوب» عن فئة «أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني درامي» منذ 40 عاماً تقريباً، من خلال دورها في Killing Eve (بي بي سي أميركا).
ذهبت جائزة «أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي» لكريستيان بيل عن دوره في The Vice (إخراج آدم ماكاي)، والذي جسّد فيه دور نائب الرئيس الأميركي الأسبق ديك تشيني، في الوقت الذي حصدت فيه أوليفيا كولمان «أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي» عن دورها في The Favorite (إخراج يورغوس لانثيموس).



أما ريجينا كينغ، فحظيت بجائزة «أفضل ممثلة مساعدة» عن دورها في فيلم If Beale Street Could Talk (إخراج باري جنكينز). فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse صُنّف «أفضل فيلم رسوم متحركة»، وحصلت نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا على جائزة «أفضل أغنية أصلية» عن Shallow من فيلم A Star is Born (ولادة نجمة ــ إخراج برادلي كوبر). وفاز مسلسل The Americans (شبكة FX) بجائزة «أفضل مسلسل درامي»، فيما حصد مسلسل The Kominsky Method (نتفليكس) جائزة «أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي».