في صفقة كبيرة بلغت 2.12 مليار دولار أميركي، أعلنت شركة الموضة الأميركية «مايكل كورس» منذ قليل عن شراء دار أزياء «فيرساتشي» الإيطالية، وفقاً لـ «بيزنيس إنسايدر».وفي بيان، قال جون أيدول، رئيس المجلس الإداري لـ «مايكل كورس»: «نحن متحمسون بعدما أصبحت فيرساتشي جزءاً من عائلتنا، نحن ملتزمون بالاستثمار في نموّها». وأضاف: «مع الموارد الكاملة لمجموعتنا، نعتقد أن قيمة «فيرساتشي» ستنمو لتبلغ أكثر من 2.0 مليار دولار على صعيد العائدات».
وتابع أيدول: «سنستفيد من نمو في الأرباح والعائدات بفضل قوة العلامات التجارية: مايكل كورس، وجيمي تشو (البريطانية)، بالإضافة إلى انضمام فيرساتشي». علماً بأنّه تم الاستحواذ على شركة «جيمي تشو» البريطانية للأحذية العام الماضي مقابل 1.2 مليار دولار أميركي.
وكانت دوناتيلا فيرساتشي، شقيقة مؤسس الدار الراحل جياني، قد دعت إلى اجتماع للعاملين في الدار، اليوم الثلاثاء، من أجل الإعلان رسمياً عن الصفقة.
وبحسب «هيئة الإذاعة البريطانية، فإنّ دوناتيلا ستحتفظ بمنصبها منذ عام 1997 كمديرة فنية. وقد عبّرت المرأة عن «حماستها الشديدة في هذه اللحظة»، كون الصفقة «ستمكّن «فيرساتشي» من بلوغ أقصى إمكاناتها».