تخوض وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، تجربة جديدة من بوّابة الإنتاج التلفزيوني. قالت كلينتون التي كانت مرشّحة رئاسية في انتخابات 2016، أمس الأربعاء إنّها تعمل مع المخرج الهوليوودي ستيفن سبيلببرغ لتحويل كتاب The Woman’s Hour لإيلين وايز عن معركة النساء لنيل حق التصويت إلى عمل تلفزيوني. ولفتت هيلاري في بيان نشرته على حسابها على تويتر: «أنا سعيدة بالانضمام إلى ستيفن سبيلبيرغ لتحويل هذا الكتاب إلى مسلسل». وأضافت: «إنّه عن النساء اللواتي خضن المعركة من أجل حق التصويت قبل قرابة مئة عام. نحن من جنينا ثمار جهدهن وأنا سعيدة لأنّني ألعب دورا في المساعدة على حكي قصصهن».


في هذا السياق، ذكرت مجلة «هوليوود ريبورتر» أنّ كلينتون ستكون منتجة منفذة في العمل التلفزيوني ضمن صفقة مع شركة «أمبلين تي.في» التي يملكها سبيلبيرغ. ولم يتعاقد أي كتاب أو شبكات بعد على المسلسل، لكن المجلة أوضحت أنّه من المتوقع أن تشارك كلينتون في تفاصيل العمل بما في ذلك اختيار الممثلين.
وبحسب وكالة «رويترز»، يمثل المشروع أوّل تجربة لكلينتون كمنتجة تلفزيونية، ويأتي بعد صفقة في أيار (مايو) بين شبكة «نتفليكس» والرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل لإنتاج أفلام روائية ووثائقية وغيرها للمنصة الأميركية الرائدة التي تبث عبر الإنترنت.