تعرّضت أمل عرفة لسيل من التعليقات السلبية قبل أيّام، إثر نعيها الممثلة السورية الراحلة مي سكاف التي توفيت إثر نوبة قلبية ألمّت بها في فرنسا. ومن المعروف أن سكاف كانت معارضة للنظام السوري وعرفت بتعليقاتها السياسية المتطرّفة، كما أنّها تركت دمشق قبل سنوات وعاشت في العاصمة الفرنسية. فور الإعلان عن نبأ الوفاة، نعت عرفة زميلتها الراحلة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن يبدو أنّ هذه الخطوة لم تلق إعجاب متابعي نجمة مسلسل «دنيا» (تأليف عبد الغني بلاط وأمل عرفة وإخراج عبد الغني بلاط )، إذ بدأ الهجوم عليها من كل حدب وصوب.
هذا الأمر واجهته عرفة بتعليق مسهب على فايسبوك أعلنت فيه أنّها ستغلق صفحتها الافتراضية، وشرحت: «سأقفل صفحتي التي لا تتسع للحقد. ترحّمي على مي فقط من باب الزمالة القديمة وليس دفاعاً عن مواقفها ولا آرائها. أعتذر لأنّني أربّي ابنتي على عدم الحقد وعدم التطرّف وسأبقى كما أنا. ...».
وبعد نشر التعليق، بدأت الدعوات لبطلة مسلسل «غزلان في غابة الذئاب» (تأليف فؤاد حميرة وإخراج رشا شربتجي) عدم الإقدام على هذه الخطوة إقفال، لا سيّما أنّ صفحتها نشطة حدّاً وتتضمّن دائماً دعوات للسلام والهدوء في وجه الحرب والقتل. فهل تصرّ النجمة السورية على رأيها أم ترضخ لطلب محبيها؟.