نجّار لإقرار سلسلة رتب ورواتب القضاة
وجّه وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال إبراهيم نجار كتاباً إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، تمنّى فيه تحويل مشروع القانون المتعلق بإقرار سلسلة رتب ورواتب القضاة، الذي كان الوزير نجار قد أحاله على مجلس الوزراء في الثاني عشر من تشرين الأول الفائت، إلى اقتراح قانون يوقّعه من يمثّل أبرز الكتل النيابية. لفت الوزير نجار في كتابه إلى «أن في ذلك إسهاماً في اتجاه حسن سير العمل في المرفق القضائي والعدالة في لبنان، وخصوصاً أن الوضع المادي للقضاة يستوجب تدخلاً سريعاً دون مزيد من الانتظار».

اعتراض دوريّتي قمع مخالفات بناء

عمليات قمع مخالفات البناء لم تنته، الأهالي ما زالوا يواجهون القوى الأمنية في محاولة منهم لمنعها من أداء مهمتها. ففي منطقة التلة في الضاحية الجنوبية، وأثناء قمع دورية من فصيلة الأوزاعي مخالفة بناء هي عبارة عن حفر بئر ارتوازية تعود إلى المواطن ق. م. ح. طوّق بعض النسوة والشباب والأطفال الدورية ومنعوها من أداء واجبها. وقد انسحبت الدورية وأبلغت النيابة العامة بالوقائع.
المشهد نفسه تكرر في منطقة حرج القتيل مقابل ملحمة كسّاب، خلال قمع دورية من فصيلة الأوزاعي مخالفة حفر بئر ارتوازية تخص أ. ح. م. حيث ضربت نسوة وأطفال وشبان طوقاً في مكان المخالفة، ومنعوا القوة من أداء واجبها فانسحبت، وفق ما جاء في خبر نشرته أمس الوكالة الوطنية للإعلام.

... وهدم مخالفة «بالتراضي»

هدمت بلدية بعلبك أمس مبنى مخالفاً في منطقة رأس العين، كان يعرقل طريق الرينغ الدائري الذي يجري العمل على تنفيذه. عملية الهدم والجرف حصلت بالتفاهم مع صاحب العقار مصطفى ناصر، ومن دون الحاجة إلى مؤازرة أمنية.

سلب بقوة السلاح

أثناء انتقال ر. م. ش. (20 عاماً) على متن سيارة فان زيتية من طريق المطار، ولدى وصول الفان الى منطقة الكفاءات، أقدم سائق الفان على شهر مسدس حربي بوجه ر. م. ش. وعمل راكب آخر كان برفقة السائق على سلبه محفظته بعد تهديده بالقتل وداخلها مبلغ 150 ألف ليرة، وعمدا الى ضربه وإنزاله عنوة من باب الفان وفرّا.
في طبرجا ـــــ الطريق البحرية، أقدم مجهولان يستقلان سيارة KIA سوداء دون لوحات على انتحال صفة أمنية وشهرا مسدساً حربياً باتجاه كل من أ. ع. م. (20 عاماً) وس. ن. م. (19 عاماً) وسلباهما بالقوة محفظتيهما ومبالغ مالية وأوراقا ثبوتية وفرا.

إحراق سيارة

في بلدة قب الياس البقاعية، أقدم مجهولون فجراً على إحراق سيارة من نوع جيب هامر حمراء تملكها ع. ح. د. الموجودة في سوريا ـــــ وفق ما جاء في خبر نشرته الوكالة الوطنية للإعلام. النيران أتت على مقدمة السيارة قبل أن تسارع سيارة إطفاء الى إخماد النيران، وقد فُتح تحقيق في الحادث لمعرفة الملابسات.

المطبوعات تغرّم «الأخبار»

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق حكماً في دعوى الشيخ عبد الله حسن الحميد الملقّب بـالدويك ضد كاتب المقال في صحيفة «الأخبار» غسان سعود، والمدير المسؤول في الصحيفة إبراهيم الأمين في جرم القدح والذم والتحريض على القتل من خلال مقال بعنوان وادي خالد بتاريخ 4/10/2008.
قضى الحكم بتغريم كل من سعود والأمين مبلغ ستة ملايين ليرة لبنانية، وإلزامهما بالتكافل والتضامن، والمسؤولة بالمال شركة الأخبار بدفع مبلغ مليون ليرة كتعويض للمدعي الدويك، وبنشر الحكم في أول عدد يصدر بعد تبلغّهما إياه.

توقيف سالبي عاملين سوريين

تمكنت دورية من فرع المعلومات في الشمال، أمس، من توقيف كل من ح. و. (19 عاماً) وأ. م. (19 عاماً) أثناء قيامهما بالجرم المشهود، بالاشتراك مع شخص آخر فرّ الى جهة مجهولة، بسلب عاملين سوريين مبلغاً من المال مستخدمين سكيناً، وذلك في منطقة التل.