بارود يفتح تحقيقاً ويأمر بسحب البطاقاتبعدما نشرت «الأخبار» في عددها الصادر أمس تحقيقاً عن مخالفات يرتكبها أفراد من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وجّه وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود كتاباً إلى المديرية المعنية طلب فيه «تقديم تقرير مفصّل وسريع عن مخالفات يرتكبها بعض رجال قوى الأمن الداخلي في المجالات المختلفة، وتقديم المقترحات لاتخاذ التدابير المناسبة في هذا الشأن». كذلك أرسل نسخة عن الكتاب إلى المفتشية العامة لقوى الأمن الداخلي طالباً التشدد في التفتيشات المجراة من الضباط المختصين. من ناحية ثانية، أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية أن بارود أصدر «تعميماً يمنع فيه على كل الأجهزة الأمنية والإدارات المدنية التابعة لوزارة الداخلية والبلديات إصدار بطاقات تعريف أو تسهيل مرور من أي نوع كانت. كذلك طلب إلى هذه الأجهزة سحب البطاقات الصادرة والسارية المفعول في حال توافرها مع المواطنين».

جائزة مالية لاغتيال القنطار
كشف الموقع الإلكتروني للأسير المحرر سمير القنطار www.samirkuntar.org أن إسرائيل انتقلت من مرحلة التهديد الإعلامي باغتيال القنطار إلى مرحلة التنفيذ العملي. وأشار الموقع إلى أن أحد المواقع الممولة من جهاز الموساد الإسرائيلي، الذي يستخدم اسم الأسير القنطار، أعلن منح جائزة مالية لمن يغتال القنطار إضافة إلى وضعه إرشادات وخرائط لبلدة عبيه مسقط رأس الأسير المحرر في عملية تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل بتاريخ 16 تموز 2008. وفي تعليق على الموضوع، أكد القنطار أن هذه التهديدات لن تزيده إلا ثباتاً وتصميماً على إكمال مسيرته التي اختارها قبل 30 عاماً. وأضاف القنطار: «أعرف جيداً أن العدو يخطط لاغتيالي، لكنني أؤكد أن دمائي لن تكون رخيصة. وعلى إسرائيل أن تكون جاهزة لدفع ثمن غالٍ إذا قررت تنفيذ تهديداتها». ودعا القنطار الأجهزة اللبنانية المختصة إلى الحذر والوعي الشديد من الخلايا النائمة التي يديرها الموساد الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية، داعياً إلى العمل الدؤوب لكشف هذه الشبكات وسوق أفرادها إلى العدالة. تجدر الإشارة إلى أن عائلة القنطار تقدمت قبل عامين عبر محامية أميركية من أصل لبناني بشكوى رسمية إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) والمنظمة الدولية لأسماء ومواقع الإنترنت (ICANN) لانتهاك الموقع الإسرائيلي المذكور حقوق استخدام اسم شخص بغير إرادته، لكن الشكوى لم تفلح في إرغام إدارة الموقع على تغيير اسمه.

1744 لشكاوى السير
أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تخصيص خط الهاتف الساخن 1744 ووضعه بتصرف المفتشية العامة، إضافة إلى أرقام الهاتف 750152/01 ـــ 750153/01 ـــ 750154/01، وذلك لتلقي شكاوى المواطنين وإخباراتهم المتعلقة بشؤون السير.