◄ حذر خبراء من استخدام متصفح الإنترنت «اكسبلورر» الذي أنتجته شركة مايكروسوفت بسبب تعرضه لاختراق أمني. ولفت الخبراء إلى أن سهولة اختراق «اكسبلورر» قد تمكن لصوص الإنترنت من السيطرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعرفة كلمة السر لمستخدميها.<--!break-->الثقب الذي يمكن أن يتسلل منه القراصنة يتلخص من خلال إغلاق مفاجئ للبرنامج، فيما الذاكرة التي يتركها تسمح بتسجيل بيانات مستخدمه.

◄ أُقيمت في طوكيو مسابقة للرقص والحركات الرياضية، شاركت فيها روبوتات من شركات يابانية مختلفة، وحازت عروضها جميعها إعجاب لجنة الحكام.

◄ لفت استطلاع للرأي إلى أن الأميركيين، وتحديداً النساء، يبدون استعدادهم «للتضحية» بالجنس، مقابل عدم الحرمان من استخدام الشبكة العنكبوتية.
وفضلت 46 في المئة من المشاركات في الاستطلاع، الذي نُفذ لمصلحة شركة «إنتل» لصناعة التقنية، الامتناع عن الجنس لمصلحة الإنترنت، مقارنة بـ30 في المئة من الرجال.
وبينت نتائج الاستطلاع، الذي شارك فيه 2119 بالغاً من الرجال والنساء، تنامي الهوة بين الجنسين، في الفئة العمرية بين سن 18 إلى 38 عاماً، حيث كشفت أن نسبة الراغبات في تفضيل الإنترنت على الاستمتاع الحسي، ارتفعت إلى 49 في المئة، مقابل 39 في المئة بين «الجنس الخشن».

◄ تمنع السلطات الصينية أبناء البلاد من البحث عن مواد بورنوغرافية عبر شبكة الإنترنت، وأخيراً أطلقت شركة «ياهو» بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة حملة للتوعية من مخاطر مرض السيدا، يمكن لمتصفح «ياهوو» أن يكتب كلمة Sexe أو سيدا للحصول على معلومات، لكن هذه الكلمات قد تسبب للمتصفح مشاكل في الصين، وثمة تخوف من أن تسلّم شركة «ياهوو» بيانات عنهم للسلطات المختصة.

◄ فتحت الشرطة البريطانية تحقيقاً بعد سرقة كومبيوتر محمول لدوقة يورك يحتوي على مئات الصور العائلية الخاصة خلال عملية سطو على استديو تصوير في مقاطعة هارتفوردشاير.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل الصادرة» عن مصادر مطّلعة أن الكومبيوتر المسروق يحتوي على مئات الصور الخاصة بعائلة دوقة يورك ساره فيرغسون، ومن بينها صور ابنتيها الأميرتين بياتريس ويوجين وزوجها السابق الأمير أندرو، فضلاً عن صور لأصدقائها وأخرى التقطتها خلال سفراتها الأخيرة و«تريد استعادتها بأي ثمن».