◄ يحيي الفنان زياد سحاب وفرقته حفلةً موسيقيّة يعود ريعها لمساعدة مرضى السيدا في لبنان، عند الثامنة من مساء الاثنين 15 كانون الأول (ديسمبر) في كلية الآداب في الجامعة اليسوعية ـــــ الأشرفية، قاعة بيار أبو خاطر. الحفلة من تنظيم «اللجنة الدائمة للصحة الإنجابيّة والإيدز» (SCORA)، وهي إحدى اللجان المتفرّعة من «المجموعة الطلابية اللبنانية الدولية للطب».
◄ تحت عنوان «جايم شافاري: طليعي وكلاسيكي» يكرّم معهد ثيرفانتس والسفارة الإسبانيّة السنوات الأربعين التي قضاها المخرج الإسباني وراء الكاميرا، من خلال عرض أربعة أفلام له: «كاميرون» في 16 كانون الأول الحالي، «الدراجات للصيف» في الـ17 منه، «قبلاتي للجميع» في الـ18 و«سنة الطوفان» في الـ19 منه. جميع العروض تبدأ عند الساعة السابعة مساءً في مركز معهد ثيرفانتس شارع المعرض، والدخول مجاني.

◄ «مدرسة فيينا الثانية» أمسية موسيقيّة تتضمن سماعاً لمقاطع موسيقيّة ثمّ تحليلها، يقدّمها الزميل بشير صفير عند السابعة من مساء الاثنين 15 كانون الأول الحالي، في المكتبة العامة في الباشورة.

◄ «ربطات عنق» عنوان معرض التشكيليّة رندا علي أحمد الذي افتتحته في فندق فينيسيا ـــــ ميناء الحصن. يفتح المعرض أبوابه للزوار حتّى 31 كانون الأول بين الساعة 11 صباحاً والـ1 ظهراً، وبين الـ4 بعد الظهر والـ7 مساءً.