بدء تسليم المنازل البديلة لقاطني «خان العسكر»
بدأت بلدية طرابلس أمس بتسليم المنازل الجديدة البديلة لقاطني «خان العسكر»، في مركز الإرث الثقافي البلدي المجاور لقلعة طرابلس الأثرية.
وقد أشرف على التسليم رئيس البلدية المهندس رشيد جمالي، فأشار إلى «الإنجاز الذي تحقق لجهة إيجاد حل للمشكلة الإنسانية المتعلقة بقاطني خان العسكر، عبر تأمين مساكن جديدة لهم بإيجار شهري رمزي». وعن مدة الايجار المنصوص عليها في العقد وهي ثلاث سنوات، طمأن جمالي الأهالي بأن لا أحد يستطيع إخلاءهم من مساكنهم الجديدة لأنها مخصصة فقط لشاغلي خان العسكر، إلاّ في حالة واحدة وهي مخالفة أحكام العقد كتأجير المنزل أو التنازل عنه لشخص آخر، عندها يحق لبلدية طرابلس فسخ عقد الإيجار وهو ما لا نتمناه على الاطلاق».
وقد أبدى الأهالي ارتياحهم للخطوة التي أقدمت عليها بلدية طرابلس بنقلهم إلى مساكن جديدة تحترم إنسانيتهم وتلبي لهم حياة كريمة كباقي المواطنين في المدينة. وقد تبرّعت بلدية طرابلس لكل عائلة بمبلغ رمزي يساعدهم في عملية نقل أمتعتهم من الخان الى مساكنهم البديلة. وسيغلق خان العسكر تماماً أمام المواطنين فور إخلائه من قاطنيه، لتبدأ عندها عملية ترميمه من ضمن مشروع الإرث الثقافي المموّل من البنك الدولي، ليتحول بعد الترميم إلى معلم سياحي واقتصادي بارز في المدينة.

تمديد مهلة استقبال طلبات التعاقد

أعطت وزيرة التربية والتعليم العالي تعليماتها بتمديد مهلة تقديم طلبات التعاقد الجديدة لكل مراحل التعليم، على أن تصدر تعميماً بذلك. واطلعت الحريري على تقارير عن سير العملية التربوية في جميع المناطق التربوية مع بداية العام الدراسي وعبّرت عن ارتياحها للبداية الطبيعية لهذا العام ولتجاوب المدارس الرسمية الكبير مع التعميم المتعلق بإبلاغ وزارة الصحة دورياً عن حالات الغياب، وأملت أن تحذو المدارس الخاصة حذوها في الإبلاغ الدوري عن حالات تغيّب التلامذة ومتابعة التدابير الوقائية لمواجهة فيروس «أي أتش 1 أن 1». وتابعت مع الإدارة الاستعدادات لفتح الروضات في المدارس الرسمية التي تتمكن من استقبالها وتملك المساحات الكافية لفتح الروضة، معتبرة أن الروضة هي الأساس في تغذية المدرسة الرسمية بالتلامذة.

فرقة روسية في بعلبك

بعلبك ــ علي يزبك
اختتمت فرقة «بيري برافا» للغناء الشعبي الروسي زيارتها الفنية الى لبنان بإحياء حفل موسيقي أقامه المركز الثقافي الروسي اللبناني في بعلبك ونادي خريجي روسيا الاتحادية برعاية بلدية بعلبك.
أطلق ناجي العطار بإسم المركز الروسي في بعلبك موقع المركز الجديد على شبكة الانترنت (www.Leb-rus.com.
وقدمت الفرقة معزوفات وأغنيات شعبية تنوعت بين الحب والفرح والحزن.