أعلنت قناة «المسيرة» اليمنية التابعة لحركة «أنصار الله» أن القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني و«اللجان الشعبية» استهدفت اليوم، الميناء الجاف وأهداف أخرى إقتصادية في العاصمة السعودية الرياض بدفعة صواريخ باليستية من طراز «بركان H2».وفيما أفادات وكالة «رويترز» بسماع دوي أربعة انفجارات متتالية في الرياض اليوم، قالت قناة «العربية» السعودية إن قوات الدفاع الجوي السعودية «اعترضت صاروخاً باليستياً في سماء الرياض». أمّا قناة «الإخبارية» السعودية، فقد قالت إن هذه القوات «اعترضت صاروخين باليستيين» في أجواء العاصمة السعودية.
في سياق متصل، استهدف الجيش اليمني و«اللجان الشعبية» مدينة جيزان الحدودية (جنوبي الممكلة) صباح اليوم، بصاروخ باليستي، وقد نقلت وكالة الأنباء السعودية «واي»، عن المتحدث الرسمي باسم «التحالف» في اليمن، تركي المالكي، أن «القوات الجوية السعودية تمكنت من اعتراضه».
تنضمّ العمليتان اليمنيتان إلى سلسلة من الضربات الصاروخية التي انطلقت من الأراضي اليمنية مستهدفةً السعودية، خلال الحرب المستمرة على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، ومن بينها عدد من الضربات استهدفت الرياض. وكانت بيانات رسمية سعودية قد أشارت نهاية الشهر الماضي، إلى ارتفاع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 22، خلال شهر. ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن إلى 126.