عباس يؤكّد تأجيل الانتخابات الفلسطينيّة


أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية التي كان مقرراً أن تُجرى في كانون الثاني المقبل ستؤجل، مؤكداً أنه قبل مشورة اقترحت عليه عدم إجراء الانتخابات. وقال عباس، في مقابلة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، إن القيادة الفلسطينية ستتخذ ترتيبات لتجنب حدوث فراغ دستوري عندما تنتهي فترة ولاية المجلس التشريعي الحالي وفترة ولايته في 25 كانون الثاني المقبل. وعما إذا كان قراره بعدم ترشيح نفسه لفترة ثانية نهائياً، قال عباس: «عدم الترشح قرار نهائي».
(رويترز)

الاحتلال يعتقل أحد قادة الأمن الفلسطيني

أفاد مصدر أمني فلسطيني بأنّ الجيش الإسرائيلي اعتقل أمس في شمال الضفة الغربية أحد الكوادر المحلية في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، هو الضابط محمد فاضل (45 عاماً) وأربعة من عناصره في مدينة سلفيت قرب نابلس. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يواصل عمليات البحث سعياً إلى اعتقال عنصر سادس. من جانبه لم يؤكد متحدث عسكري إسرائيلي هذه المعلومات، لكنه لم ينفها.
(أ ف ب)

صفقة شاليط «قريباً»

ذكرت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية أمس أن صفقة التبادل بين إسرائيل و«حماس» لإطلاق الجندي جلعاد شاليط باتت «قريبة» وأن إسرائيل تدرس قائمة جديدة من سبعين سجيناً فلسطينياً، بعدما كانت إسرائيل قد رفضت 70 اسماً من قائمة الـ450 سجيناً الذين تريد «حماس» إطلاقهم.
(الأخبار)

بن أليعازر إلى تركيا

أفاد مصدر رسمي إسرائيلي، أمس، بأن وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر سيزور غداً الأحد تركيا هي الأولى لوزير إسرائيلي لتركيا منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في نهاية 2008. وقال بن أليعازر: «آمل أن تُسهم زيارتي في تحسين العلاقات بين البلدين».
(أ ف ب)