مصر: إطلاق سراح عبد المنعم أبو الفتوح
أطلقت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، أمس، سراح القيادي البارز في جماعة «الإخوان المسلمين» عبد المنعم أبو الفتوح. وقال مصدر قضائي إن نيابة أمن الدولة أبلغت مستشفى القصر في القاهرة، حيث كان أبو الفتوح محتجزاً لأسباب صحية، أنها قرّرت إطلاق سراحه بضمان محل إقامته على ذمة التحقيقات الجارية بحقه في القضية المعروفة باسم «التنظيم الدولي للإخوان»، وهو المحتجز على خلفيتها منذ 28 حزيران الماضي. وأكد المرشد العام لـ«الإخوان»، محمد مهدي عاكف، أنه «تم بالفعل إطلاق سراح أبو الفتوح ووصل إلى منزله واتصل بي هاتفياً فور خروجه».
(أ ف ب)

كلوتيلد ريس تمثل أمام القضاء الايراني

مثلت الباحثة الفرنسية كلوتيلد ريس، أمس، أمام المحكمة الثورية في طهران، قبل أن تعود إلى مقر سفارة بلادها حيث تقيم منذ منتصف آب الماضي. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو إن ريس (24 عاماً) «مثلت أمام القاضي (معتقلة منذ تظاهرات ما بعد الانتخابات الايرانية الأخيرة) وخرجت حرة وعادت إلى السفارة». وأوضح المسؤول الفرنسي أن مواطنته «لا تزال تنتظر صدور الحكم، ومن الممكن أن يستدعيها القاضي مجدداً».
(أ ف ب)

أزمة شاحنات على حدود الإمارات مع السعوديّة

كشفت صحيفة «غولف نيوز» الإماراتية أمس، عن أن آلاف الشاحنات العالقة على الحدود بين الإمارات والسعودية، اصطفت «مجدّداً» بسبب «الإجراءات السعودية لعبور الحدود عند معبر القويفات». وبحسب الصحيفة الناطقة بالانكليزية، هناك 5000 شاحنة عالقة على الحدود في مشهد مكرر لما حصل في حزيران الماضي عندما كانت السلطات السعودية تطبق إجراءات أخذ البصمات للسائقين، مشيرة إلى أن طابور الشاحنات العالقة يمتد اليوم إلى 15 كيلومتراً. ولم تعلّق الحكومتان الإماراتية أو السعودية على المسألة، علماً بأن شرطة أبو ظبي تسعى إلى تطبيق إجراءات تسهّل على السائقين ركن شاحناتهم في المواقف بدل الانتظار في طابور.
(يو بي آي)