خاص بالموقع - التقى رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل مع رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي في دمشق، أمس. وقال مشعل بعد الاجتماع إن «هذا اللقاء يأتي في سياق التشاور بين القيادات الفلسطينية حول الواقع الفلسطيني المؤلم، وكيفية الخروج من هذا الواقع وكيف نحشد الجهد الفلسطيني الحقيقي في مواجهة الاحتلال والصلف الصهيوني وانحياز الإدارة الأميركية للموقف الإسرائيلي وللاستيطان من دون أي اعتبار للمصلحة الفلسطينية والعربية».
وشدّد على أن علاقة «حماس» مع «أبو اللطف» (القدومي) قديمة موصولة، لافتاً إلى أن هذا اللقاء «يأتي في سياق حرصنا على التباحث في الهمّ الوطني الفلسطيني الذي يشغلنا جميعاً، وكيف ننجز مشروعنا الوطني وكيف نحرّر أرضنا وكيف نستعيد حقوقنا وقدسنا وحق العودة والمصلحة الوطنية، وهذه الهموم التي تشغلنا ستكون موضع حواراتنا وتشاوراتنا».

من جهته، قال القدومي «يعرف العالم جميعاً أننا أهل مقاومة وفي منهج واحد مع حماس ولن نختلف من أجل أن نبني الوحدة الوطنية بعد التطورات المؤسفة التي حصلت في القضية الفلسطينية، وبعد الفشل في التسوية السياسية». وأضاف «نحن معنيون جميعاً بأن نسير في هذا النهج من أجل البناء الوطني دون أن نترك أحداً من المقاومين الذين يحملون البنادق في سبيل تحرير الأرض التي ملئت بالمستوطنات».

(يو بي آي)