أعلن المجلس الأعلى لإدارة شؤون الإعلام في مصر إحالة مقدم البرنامج الرياضي «كلام في الكورة» الإعلامي المصري أحمد سعيد إلى التحقيق، وذلك بعد تصريحه بأنّ وزير الشباب والرياضة السعودي تركي آل الشيخ هدده بالقتل. وأوضح المجلس أنّ سعيد «تحدث على قناة الحدث في حلقة 9 حزيران/ يونيو الجاري عن تركي آل شيخ، وادعى أنّ الأخير هدده بالقتل في مكالمة تلفونية، ولم يذع المكالمة المزعومة لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة، فظهر على قناة ltc وقال الكلام نفسه».
وكان آل الشيخ قد قال عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك: «ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد، والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم»، إلا أنّ سعيد ردَّ على آل الشيخ، عبر صفحته أيضاً، ليقول: «مواطن أجنبي يهدد مواطناً مصرياً بالسجن والاعتقال... تركي آل شيخ يستجدي السلطات المصرية للقبض عليّ».
واتخذ مجلس الإدارة في قناة الحدث قراراً بإيقاف البرنامج الرياضي لأجل غير مسمى لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما ورد في برنامج سعيد، بسبب «تلميحاته وإساءاته في برنامجه ومواقع التواصل الاجتماعي».
وأكد المجلس الأعلى للإعلام في بيان له، أنّ إلغاء القناة لبرنامج سعيد كان قراراً صحيحاً، مضيفاً أنه رغم صحة قرارها إلا أن المجلس يدينها إدانة شديدة، إذ انّ ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها، وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه.