«كريستل» السعوديّة تشتري «ITP» الأميركيّة
أعلنت شركة التصنيع الوطنية السعودية أنّ وحدة «كريستل» التابعة لها، حصلت على موافقة السلطات التنظيميّة الأميركية لشراء شركة «INTERNATIONAL TITANIUM POWDER» مقابل 110 ملايين دولار. وكانت الشركة، التي تقول إنّها ثاني أكبر شركة بتروكيماويّات في السعوديّة من حيث حجم الإنتاج، قد ذكرت في وقت سابق من العام الجاري أنّها تعتزم القيام بعمليات استحواذ على شركات صناعية وستصدر على الأرجح أوّل سندات إسلامية (صكوك) عام 2009 .

... و«إنجاز» تشيّد مشروعاً بـ2.6 مليار دولار

تنوي شركة «إنجاز» للتطوير العمراني ومقرّها السعودية تشييد مشروع متعدّد الأغراض بقيمة 10 مليارات ريال سعودي (2.67 مليار دولار) في المنطقة الشرقية، يغطي مساحة 3.3 مليون متر مربع قرب مدينتي الدمّام والخُبر وسيكتمل بحلول عام 2013. وقال العضو المنتدب للشركة، عمر عبد الله القاضي، إنّ الطلب على الوحدات السكنية يزيد عن 200 ألف وحدة سنوياً في المملكة.

«دبي الوطني» يقلّص القروض الكبيرة

قرّر بنك «الإمارات دبي الوطني»، الذي يعتبر أكبر بنوك منطقة الخليج من حيث الأصول، تقليل القروض الكبيرة وخطط السداد الطويلة الأجل في تعاملاته مع العملاء، في إطار حملة للتشجيع على الإقراض الذي يتّسم بالإحساس بالمسؤولية وذلك بعد أزمة الائتمان العالمية. كما استحدث البنك خطة تسمح للعملاء بإمكان إعادة القروض دون تحمّل أي رسوم خلال أسبوع.
(رويترز، أ ف ب)