«كهرباء دبي» تقترض 2.2 مليار دولار
أفادت وكالة «رويترز» نقلاً عن مصادر مطّلعة، بأنّ هيئة مياه وكهرباء دبي (ديوا) وقعت اتفاق قرض بقيمة 2.2 مليار دولار مع 12 مصرفاً أمس، تحصل عليه لسداد قرض إسلامي يستحق السداد في نيسان الجاري.
والقرض الجديد يتم بأسلوب الإجارة الإسلامي ونسّقه «بنك الإمارات دبي الوطني» و«بنك دبي الإسلامي» و«بنك أبو ظبي الوطني» ومصرف «Standard Chartered».
و«ديوا» هي ثالث هيئة حكومية في دبي تقترض من السوق من أجل سداد ديون قائمة. ففي شباط الماضي جمعت بورصة دبي 2.5 مليار دولار من السوق لسداد جزء من قرض قيمته 3.4 مليارات دولار، ويوم الأحد الماضي سدّدت «هيئة دبي للطيران المدني» قرضاً إسلامياً قيمته مليار دولار.

«Coca Cola» تساعد «Innocent» في تغيير العالم!

تنوي الشركة الأميركيّة لصناعة المشروبات، «Coca Cola» الاستحواذ على حصّة أقليّة في شركة صناعة العصير الطبيعي «Innocent» التي تميّز نفسها على الصعيد الاجتماعي بوصفها ترفع معايير الإنتاج الصحّي إلى مستويات عالية.
وقالت الشركة البريطانيّة التي تعمل حتّى الآن في 13 بلداً أوروبياً ويبلغ رقم أعمالها نحو 150 مليون دولار سنوياً، إنّ «كلّ وعد» قطعته على صعيد «صناعة العصائر الطبيعيّة فقط والريادة في استخدام الموارد التي تحترم المعايير الاجتماعيّة والبيئيّة، إضافة إلى تقنيّات التعليب والتبرّع بالأموال إلى الأعمال الخيريّة، إلى اتخاذ موقف من التطوّرات العالميّة»، جميع تلك الوعود «ستبقى».
وبرّرت الشركة تحالفها مع «Coca Cola» بأنّه «سيساعد على تأمين التمويل اللازم لزيادة استثماراتنا في السلع الموجودة، وسياعد أيضاً على انتشار منتجاتنا ليتعرّف عليها أناس جدد في مناطق جديدة».
(رويترز، أ ب، أ ف ب، يو بي آي)