«حماس» تطلق صحافيّاً بريطانيّاً
أعلن مسؤولون فلسطينيون ومحامي الصحافي البريطاني بول مارتن، أن «حماس»، التي اعتقلته في قطاع غزة الشهر الماضي، واحتجزته نحو 4 أسابيع للاشتباه في تجسسه لحساب إسرائيل، أفرجت عنه أمس.
وقال القيادي في «حماس» محمود الزهار إن «حماس» لا تزال ترى أنّ مارتن مذنب بالتجسس، لكنها لن توجّه إليه اتهامات، وسيجري ترحيله.
(رويترز)

نصف «شبيبة اليهود» مع «موت العرب»

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست»، أمس، أن استطلاعاً أجراه مركز «ماغار موحوت» شمل 536 من الشبيبة اليهودية في الفئة العمرية 15 ـــــ 18 سنة، أظهر أن 50 بالمئة من المستطلَعين يعتقدون أن نظراءهم العرب يجب ألّا يُمنحوا حقوقاً متساوية معهم. ورأى 56 في المئة أنه يجب منع العرب من الترشّح للكنيست (البرلمان)، فيما قال 50 في المئة إنّ شعار «الموت للعرب» مشروع.
(يو بي آي)

3 قتلى في جنوب اليمن وصالح يحذّر من «اللعب بالنار»

أفادت مصادر من الحراك اليمني الجنوبي أن ثلاثة من ناشطيه قُتلوا، وأصيب خمسة آخرون بجروح في مواجهات مع الشرطة وقعت أمس في جنوب البلاد. وشهدت مدن جنوبية عدة تظاهرات احتجاجية مطالبة بالانفصال عن الشمال، وبالإفراج عن معتقلي الحراك.
وحذّر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من أنّ «اللعب بالنار» والمطالبة بالانفصال سوف يكويان بالدرجة الأولى دعاتهما.
(أ ف ب، يو بي آي)

تشيلي: تنصيب بينييرا على وقع الهزات

تسلّم أمس رئيس التشيلي المنتخب المحافظ سيباستيان بينييرا، وشاح الرئاسة خلفاً للرئيسة ميشيل باشليه، بوجود أكثرية رؤساء أميركا الجنوبية، وفي جوّ تقشفي احتراماً لضحايا الزلزال الذي ضرب البلد قبل أسبوعين. وفي وقت كان فيه بينيرا يستعد لأداء اليمين الدستورية، ضربت هزتان ارتداديتان قويتان العاصمة سانتياغو، كما أصدرت البحرية التشيلية تحذيراً من موجات مدّ عاتية، ولم ترد حتى مساء أمس أيّ تقارير عن وقوع ضحايا.
(الأخبار)