هتلر من جذور يهودية!
ذكرت صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانية أنّ فحص الحمض النووي، لأقارب الزعيم النازي أدولف هتلر، كشف أن الأخير ينحدر من أصل يهودي.
وأضافت الصحيفة أنّ الأقارب الذين أجريت الفحوص لهم يسكنون الآن في الولايات المتحدة. وبحسب الصحيفة نفسها، فإن تحليل الحمض النووي من عيّنة «Haplopgroup E1b1b»، الذي اكتُشف، هو نادر الوجود في ألمانيا وأوروبا الغربية، لكنه أكثر انتشاراً فى بلاد المغرب، والجزائر وليبيا وتونس، وبين اليهود «الأشكناز» و«السفارديم».
ونقلت الصحيفة عن روني ديكورت، وهو عالم متخصص فى الجينات، قوله إنّ نتيجة هذا التحليل تؤكد احتمال وجود «جذور» لهتلر فى شمال أفريقيا.
(الأخبار)

آيلاند أمام لجنة التحقيق

مثُل رئيس لجنة التحقيق التابعة للجيش، التي تحقق في الاعتداء على قافلة أسطول الحرية، اللواء احتياط غيورا آيلاند، أمام لجنة «تيركل» أمس، في ظل تعتيم إعلامي على ما أدلى به. ولفتت التقارير الإعلامية إلى أن آيلاند لم يمثل أمام اللجنة بصفة شاهد، بل بهدف توسيع التقرير الذي سيصدر عنها وتعميقه.
(الأخبار)

تعلّم اللغة العربية إجباري في إسرائيل

نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مراقب الدراسات العربية في وزارة التربية الإسرائيلية، الدكتور شلومو آلون، قوله إن آلاف الأطفال اليهود في شمال إسرائيل سيبدأون دراسة اللغة العربية دراسة إجبارية بدءاً من الصف الخامس الابتدائي، بعدما كان ذلك إجبارياً بدءاً من الصف السابع.
(يو بي آي)

نتنياهو يقاطع أمانو

ذكرت صحيفة «هآرتس» أمس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اختار عدم لقاء المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، الذي يقوم بزيارة لإسرائيل.
(أ ف ب)

أقل من 50 ألف جندي أميركي في العراق

أصبح عدد الجنود الأميركيين في العراق أقل من خمسين ألفاً. هذا ما أعلنه الجيش الأميركي، أمس. وقال الجيش، في بيان، إنّ هذه القوات «ستبدأ بدءاً من مطلع أيلول المقبل، عملية الفجر الجديد في تقديم المشورة والتدريب والمساعدة ودعم عمليات مكافحة الإرهاب إلى قوات الأمن العراقية، وتقديم الإسناد للسفارة الأميركية ولفرق إعادة الاعمار إلى حين انتهاء مهمتنا في كانون الأول 2011».
(أ ف ب)

42 مليون دولار غرامة على «بلاكووتر»

كشفت وزارة الخارجية الأميركية عن تسوية مع شركة المرتزقة الأميركية، «بلاكووتر»، تقضي بأن تدفع الشركة غرامات قيمتها 42 مليون دولار عن مئات الانتهاكات التي تشمل تصدير أسلحة غير مشروعة إلى أفغانستان، وتقديم عروض لتدريب القوات في جنوب السودان من دون إذن، وتدريب لضباط الشرطة التايوانية على القنص.
(يو بي آي)

ولي عهد البحرين: سياسة العفو فُهمت خطأً

طمأن ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أمس، إلى أن الناشطين «الشيعة» الذين اعتُقلوا أخيراً على خلفية «المساس بالأمن الوطني»، سيُعاملون وفق مقتضيات القانون، مشيراً إلى أن سياسة العفو التي اتبعها ملك البحرين طوال السنوات العشر فُهمت على نحو خاطئ. ولفت الأمير سلمان إلى أن هؤلاء «سينالون حقوقهم الكاملة بالقانون، بما أننا دولة القانون».
(أ ف ب)

«المواطن» الأميركي جيمي كارتر إلى كوريا الشماليّة

سيزور الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، كوريا الشمالية قريباً، في مهمة إنسانية لإطلاق سراح مواطن أميركي سُجن بتهمة دخول البلاد بطريقة غير مشروعة. وأوضحت نشرة «فورين بوليسي» أنّ كارتر (85 عاماً) سيسافر كمواطن أميركي، ولن يرافقه أي مسؤول أميركي، في محاولة للإفراج عن أيالون ماهلي غوميز.
(رويترز)