النفط والغرب عند غالاوي

الاثنين ــ «الميادين» < 20:30


بعد «داعش»، ينتقل النائب البريطاني جورج غالاوي في هذه الحلقة من برنامج «كلمة حرّة» إلى العلاقات الغربية مع الدول الخليجية وأهميتها، إضافة إلى نظرة بريطانيا إلى دول الخليج ومجلس تعاونها، مع سؤال حول الدور الذي تؤديه دول النفط في الاستقرار في المنطقة، ويستضيف مجموعة من النخب والشباب.



اليوم موعدهم مع بكرا
غداً ــ «lbci» <21:30


يطلّ مارسيل غانم في حلقة خاصة من برنامج «كلام الناس»، مطلقاً حملة تضامن ومحبة مع «مركز سرطان الأطفال» مباشرة من بيروت. تحت عنوان «إنّهم الحياة، إنّهم الغد، إنّهم الأمل واليوم موعدهم مع بكرا»، يفتح الإعلامي اللبناني ملفّ هذا المرض وطرق علاجه، كما يطلق حملة تبرعات لمساعدة
المركز.



«يلا نرقص» من دون ضيوف
غداً ــ mtv < 20:30


لن يستقبل برنامج «يلا نرقص» ضيوفاً في حلقة هذا الأسبوع، بل سيكتفي بتقديم كل ثنائي رقصتين منوّعتين.
وفي ختام الحلقة، سيتمّ الإعلان عن المتأهلين إلى الحلقة نصف النهائية التي تُعرض الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن يختتم العمل التلفزيوني بعد أسبوعين، فيما لم تُعرف بعد هوية النجم الضيف.




نانسي يليها وائل
اليوم ــ «المستقبل» < 20:00


تغنّي نانسي عجرم (الصورة) الليلة على مسرح برنامج «أراب آيدول 3»، ويفترض أن تطلّ المغنية ثلاث مرّات بلوكات مختلفة.
كما سيطلّ الفنان وائل كفوري في حلقة الأسبوع المقبل، إذ ستقيم قناة mbc احتفالاً لمناسبة إطلاق ألبومه الأخير «وائل» الذي صدر قبل يومين عن شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات».




«لبنان الرؤية»
غداً ــ otv < 20:30


يحل «عيد الاستقلال» على «ع سطوح بيروت» (إعداد وتقديم داليا داغر) تحت عنوان «لبنان الرؤية». حلقة خاصة تجمع فيها الفنانين: شربل روحانا، رودي رحمة (الصورة) وزينة دكاش، والإعلاميين: سكارليت حداد ويزبك وهبي، ومدرّب كرة السلّة غسان سركيس وغيرهم للحديث عن الذكرى الـ 71 للاستقلال.



السينما في إثيوبيا... ممنوعة؟
اليوم ــ على «العربية» < 18:05


تمحور الحديث الأسبوع الماضي في المجلة الأسبوعية المتخصصة بالسينما «الشاشة الكبيرة» (إعداد وتقديم: نادين قرش) حول فيلم Interstellar. أما اليوم، فستكون إضاءة على فيلم Difret الذي موّلته النجمة أنجلينا جولي (الصورة)، ورُشح لجائزة أوسكار، لكن السلطات الإثيوبية منعته من العرض على أراضيها.