■ قال السيناريست المصري وليد يوسف إنّه قرّر سحب مشروع مسلسل «اضطراب عاطفي» من الممثلة إلهام شاهين بعد تعثر عملية إنتاجه، وعدم وجود تأكيد لعرضه في رمضان 2015، إضافة إلى اختيار المخرجة إيناس الدغيدي على عكس ما كان يتمنى، رغم تقديره لها. وأكد يوسف أنّه سيتعاون مع شركة أخرى لإنتاج العمل.


■ أصدرت الممثلة اللبنانية نوال الزغبي أغنيتها الجديدة التي تحمل اسم «ولا بحبك» (كلمات هاني عبد الكريم، وألحان رامي صبري)، ومن المتوقع أن تكشف الزغبي قريباً عن كليب الأغنية الذي صوّرته تحت إدارة المخرج جاد الهبر.

■ وجّه «مهرجان المسرح الدولي» الذي يقام في مدينة مالمو بين 26 و31 أياّر (مايو) المقبل في السويد دعوة للشاعر والسيناريست السوري عدنان العودة للمشاركة في فعالياته. لكن سفارة الدولة الاسكندينافية في الإمارات رفضت منح كاتب «أبواب الغيم» تأشيرة دخول من دون إيضاح الأسباب، فيما يستعد المسرحي والصحافي سامر محمد إسماعيل للمشاركة هو وفرقة «أشجار» التي يديرها في عرضه «ليلي داخلي» في المهرجان نفسه. العرض من إخراج إسماعيل وإعداده عن نص «خطبة لاذعة ضد رجل جالس» لغابريال غارسيا ماركيز.
■ كُرّم الممثل السوري دريد لحّام في حفل افتتاح «مونديال القاهرة للأعمال الفنيّة والإعلام» الذي ينظمه «الاتحاد العام للمنتجين العرب» (يُختتم في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري). ويحلّ لحّام ضيف شرف على المونديال، إلى جانب نخبة من الإعلاميين الروّاد العرب.

■ وصل المخرج السوري تامر إسحاق إلى الدوحة، لاستكمال التحضيرات قبل انطلاق تصوير مسلسل «جزيرة الأحلام» الذي ينتجه التلفزيون القطري، عن نص للكاتب السوري مازن طه. ومن المقرّر أن يشارك في العمل ممثلون خليجيون وعرب؛ بينهم نجم الكوميديا المصرية حسن حسني. ويُحكى في الكواليس عن خلاف مالي بين شركة «غولدن لاين» السورية للإنتاج والتوزيع الفني وبين إسحاق سبق سفر الأخير إلى العاصمة القطرية بعدما كان اسمه مطروحاً لإخراج مسلسلين تنوي الشركة إنتاجهما هما «خاتون» و«الشعلان».

■ حوالى 800 ألف دولار أميركي، هو الأجر السنوي المتداول بعد إعلان تعاقد قناة «التحرير» مع الفنانة المصرية فيفي عبده لتقديم برنامج جديد. لكن القناة والفنانة رفضا تأكيد الرقم.

■ يختتم المغني الإماراتي حسين الجسمي برنامج «أراب آيدول 3» (الجمعة والسبت ــ 20:00) الذي يعرض على قناة mbc في حلقة تعرض في الثالث عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل. ومن المتوقع أن يكشف الجسمي عن أغنية جديدة لم تبصر النور بعد.

أكد مصدر في شبكة تلفزيون «الحياة» لـ«الأخبار» أنّ أزمة المرتبات في طريقها إلى الحل. وكان قد تردد أخيراً عدم حصول بعض نجوم القناة، بينهم معتز الدمرداش، على مستحقاتهم المالية منذ ثلاثة أشهر متواصلة.