■ في تطوّر جديد في سوق الإعلان في الفضائيات المصرية، وقّعت شبكة تلفزيون «الحياة» عقد وكالة إعلانية مع شركة «بروموميديا» التي يديرها حالياً الخبير الإعلامي إيهاب طلعت بعد انتهاء مشاكله القانونية داخل مصر. وبذلك، تتراجع «الحياة» عن الدخول في شراكة إعلانية مع قنوات «النهار» و«سي. بي. سي» خلافاً لما أعلن وقت انفصالها عن شركة «شويري غروب».


■ عاد النجم السوري عبد الهادي الصباغ لاستئناف تصوير مشاهد دوره في مسلسل «علاقات خاصة» (كتابة نور الشيشكلي، ومؤيد النابلسي، وإخراج رشا شربتجي)، وذلك بعدما توقف لأيام عدة إثر وعكة صحية ألمّت به ونقل على إثرها إلى مستشفى «الجامعة الأميركية في بيروت» حيث تبيّن أنه مصاب بالتهاب رئوي حاد. وبعد فترة نقاهة وعلاج، عاد الصباغ إلى العمل.

■ تتحضّر الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان للمشاركة مع المهندس باتريك الزغبي لإطلاق مجموعة حقائب نسائية مميّزة. الحقائب مصنوعة من إطارات السيارات المحترقة التي تُتلف في شوارع لبنان نتيجة التظاهرات المختلفة. وأوضحت مقدمة برنامج Inter-Views («المستقبل») لـ«الأخبار» أنّ الهدف هو «إعادة تصنيع تلك الإطارات والاستفادة منها»، كاشفة أنّ المحل سيفتتح نهاية الشهر الجاري في وسط بيروت.

■ تتردد أخبار عن أنّ المغنية اللبنانية نوال الزغبي تتحضّر لتقديم برنامج يُعنى بالموضة على قناة mbc.

■ بدأ المخرج السوري ناجي طعمي الأربعاء الماضي تصوير مسلسل «حارة المشرقة» في دمشق. العمل الجديد اجتماعي معاصر من إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني» عن نص لأيمن الدقر، ويتناول ارتدادات ما يحدث في سوريا على الناس من دون الخوض في تفاصيل الأزمة السورية بشكلٍ مباشر. ويضم المسلسل أسماء بينها سلاف فواخرجي (الصورة)، وعبد المنعم عمايري، وأيمن رضا، محمد حداقي، وأسعد فضّة، وغيرهم.

■ يكشف المنتج والمخرج المصري هادي الباجوري قريباً عن تفاصيل فيلم جديد من المتوقع أن يثير جدالاً في الشارع المصري. الفيلم بعنوان «وردة»، ومن كتابة السيناريست محمد حفظي، ويدور حول دخول الجن في جسد الإنسان. العمل مستوحى من قصة حقيقية، ومن المنتظر عرضه للكبار فقط.

■ أعلن المخرج السوري باسل الخطيب اقتراب موعد بدء تصوير فيلمه الروائي الطويل «أهل الشمس»، وهو من تأليفه وإخراجه. ويتوقع أن تدور كاميرا المخرج في الساحل السوري بعد فترة وجيزة. بعدما كان من المقرّر إسناد دور البطولة في هذا الشريط إلى الممثل غسان مسعود، اعتذر النجم العالمي عن عدم المشاركة لتذهب البطولة إلى كاريس بشار وميسون أبو أسعد وفنان الشعب رفيق سبيعي، إضافة إلى النجم الشاب محمود نصر. ويكتفي صاحب الفيلم بالقول إن القصة مستوحاة من سوريا هذه الأيام.