قال المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، المرشح الجديّ لجائزة الكرة الذهبية، مساء أمس الأربعاء إنه عازم على رفع لقبه الأول في مسيرته مع «سيليساو» بفوزه بمسابقة كوبا أميركا في الولايات المتحدة، بعدما لعب دوراً أساسياً في فوز ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه. وتحدث فينيسيوس جونيور في مقطع فيديو بثه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قائلاً: «لم أفز بعد بلقب مع المنتخب، أتمنى أن أفعل ذلك الآن، لقد استعدّينا بشكل جيد لهذه المسابقة»، التي تقام في المدة من 24 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو.وانضم المهاجم، الذي سيبلغ 24 عاماً في 12 تموز/يوليو المقبل، إلى زملائه في المنتخب الوطني في أورلاندو بولاية فلوريدا الأربعاء بعد أيام قليلة من الراحة عقب مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي السبت.
وسجل فينيسيوس الهدف الثاني في الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 واختير أفضل لاعب في المسابقة. وكان فينيسيوس قد سجّل أيضاً الهدف الوحيد في نهائي 2022 الذي فاز به ريال على ليفربول الإنكليزي على ملعب «ستاد دو فرانس».
ويرافق فينيسيوس في التشكيلة لاعبان آخران من ريال هما المهاجم رودريغو والمدافع إيدر ميليتاو. والتحق أيضاً بمنتخب «القمصان الصفراء» المهاجم الشاب إندريك (17 عاماً) والذي يعتبر مستقبل كرة القدم البرازيلية والعالمية، على أن ينضم إلى النادي الملكي بعد كوبا أميركا. وقال فينيسيوس: «هذا الجيل قويّ ونريد أن نحقق أشياء عظيمة مع سيليساو».
وقبل انطلاق المسابقة، تلعب البرازيل مباراتين وديتين أمام المكسيك السبت والولايات المتحدة الأربعاء.