كان المدرب البلجيكي فنسان كومباني واضحاً في مقاربته لمهامه مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألماني، قائلاً إنه لن يغيّر أي شيء في طريقة عمله رغم حجم العملاق البافاري على الساحتين المحلية والقارية. وفي مؤتمر صحافي خلال تقديمه كمدرب جديد لبايرن خلفاً لتوماس توخل، قال مدرب بيرنلي الإنكليزي السابق: "بايرن ناد عملاق، لكن الخطأ بالنسبة إلي سيكون أن أنظر إلى الناس (الاستماع إليهم) والتصرف بطريقة مختلفة عما فعلته على الدوام".وعُيّن كومباني مدرباً لبايرن بعقد يمتد حتّى صيف 2027، خلفاً لتوخل الذي غادر بعد الفشل في الفوز بأي لقبٍ هذا الموسم.
وسيتولى كومباني (38 عاماً) الذي بدأ مسيرته التدريبية في عام 2019، مهمة تدريب نادٍ من الكبار لأوّل مرة بعدما درّب أندرلخت وبيرنلي الإنكليزي الذي هبط في نهاية الموسم المنصرم إلى المستوى الثاني (تشامبيونشيب).
ويهدف بايرن إلى استعادة لقب الدوري الذي تنازل عنه لأوّل مرة منذ عام 2013 لصالح باير ليفركوزن.
وسيكون التتويج السابع بلقب دوري أبطال أوروبا في ربيع 2025 الذي من المقرر أن تُلعب مباراته النهائية على ملعب "أليانتس أرينا" معقل بايرن، هدفاً ثانياً لكومباني، بعدما خرج الفريق على يد ريال مدريد الإسباني من نصف النهائي هذا الموسم.
لكن المشوار لم ينطلق بعد بالنسبة إلى مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي السابق الذي تحدّث عن "انطباعات أولية جيدة. أنا فخور ومتحفّز جداً. بالنسبة إلي يمكن للموسم أن يبدأ اليوم (بسبب حماسه)، لا مشكلة بالنسبة إلي".
التواجد على رأس الهرم الفني لنادٍ بحجم بايرن "مثير جداً بالنسبة إلي. لذلك وفي بعض الأحيان، لن أستمع كثيراً إلى الضوضاء الخارجية، فأنا أعرف كيفية العمل في هذه الأجواء".
وتابع: "إنه فريق موهوب. أشعر أن وظيفتي هي استخراج الأفضل من كل لاعب في بايرن ميونيخ. عليك أن تدرّب بنفس الطريقة التي أنت عليها كشخص. أريد أن يتطور الفريق باستخدام هاتين السمتين اللتين تميزان شخصيتي: الشجاعة عندما يتعيّن عليك اتخاذ القرارات والعدوانية في كل دقيقة من المباراة".
وأشاد المدير الرياضي في النادي ماكس أيبيرل بكومباني الذي "يتمتع بالشخصية. لقد عمل مع أعظم المدربين. كان بمثابة المحرّك في غرفة ملابس أحد أكبر الأندية في العالم (مانشستر سيتي). الطريقة التي يريد أن يلعب بها كرة القدم، الطريقة التي يريد بها المضي قدماً بأفكاره، تتوافقان مع بايرن ميونيخ".
ووفقاً للصحافة الألمانية، اضطر بايرن إلى دفع ما بين 10 و12 مليون يورو للتعاقد مع كومباني الذي كان يرتبط بعقدٍ مع بيرنلي حتى صيف 2028.
ولعب كومباني في الدوري الألماني مع هامبورغ من عام 2006 حتى عام 2008 ويتحدّث الألمانية، وهو معيار مهم بالنسبة إلى بايرن الذي تردّد في تاريخه بتعيين مدربين لا يتكلمون اللغة المحلية.
حقّق لقب الدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي أربع مراتٍ كلاعب، وتتلمذ على يد المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي أشرف سابقاً على بايرن.
عاد في موسمه الأخير (2019-2020) إلى ناديه الأم أندرلخت حيث لعب ودرّب، قبل أن يُكمل موسمين مع النادي كمدرب، ليعود وينتقل إلى بيرنلي الذي قاده إلى لقب الـ"تشامبيونشيب" والصعود إلى الدوري الممتاز في موسمه الأول، لكنه لم يتمكن من إبقائه بين النخبة فهبط معه في الموسم التالي.