سابع الترتيب بعد أربع مباريات. فوزان وتعادلان. تلميحات صحافية بإقالة المدرب رونالد كومان، ومستوى متواضع ظهر عليه الفريق أخيراً. برشلونة ليس في أفضل حالاته، لكنّ الفريق يُسجّل الأهداف. هو ثالث أفضل خط هجوم بعد ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، بثمانية أهدافٍ مسجّلة، على الرغم من أن صفقته الجديدة، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، لم يلعب أيّ مباراة بعد.
هدّاف مانشستر سيتي التاريخي، انتقل إلى برشلونة ليلعب إلى جوار مواطنه ليونيل ميسي، لكنّه تفاجأ بمغادرة أفضل لاعبٍ في العالم ست مرات وانتقاله إلى باريس سان جيرمان. أغويرو لم يُستدعَ إلى مباريات برشلونة في الدوري ودوري الأبطال بسبب الإصابة، وبحسب مصادر صحافية إسبانية، فإن من المتوقّع أن يعود إلى التمارين الجماعية في منتصف تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل.

الجهازان الفنّي والطبّي لا يريدان المخاطرة بإشراكه في وقتٍ قريب، على أن يتعافى بشكلٍ نهائي حتّى يخوض المباريات حتّى نهاية الموسم.

عودة أغويرو، وقبله عودة أنسو فاتي، ستُعززان مفاتيح لعب برشلونة هجومياً. المدرب رونالد كومان أشرك المدافع جيرارد بيكيه في الخط الهجومي خلال المواجهة الأخيرة مع غرناطة، ولعب الفريق الكثير من العرضيات بهدف تسجيل هدف التعادل، وهو ما حصل في الدقيقة الأخيرة.