بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف خامساً عالمياً، الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بانسحاب منافسه الصربي ميومير كيتسمانوفيتش (57) للإصابة بعد تقدّمه عليه 6-1 و5-0. ولم يواجه الروسي صعوبةً أمام منافسه في مباراة انتهت بعد 55 دقيقة، فكسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى وثلاث مرات في الثانية قبل انسحاب الصربي الذي طلب مساعدة طبيّة حين أصبح متخلّفاً 0-3، قبل أن يُكمل المباراة ويخسر إرساله الثالث.وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها مدفيديف هذا الدور في البطولة، محققاً فوزه التاسع.
وتوقّفت باقي المباريات على الملاعب المكشوفة لنحو نصف ساعة بسبب هطول الأمطار بعد نحو ساعةٍ من اللعب قبل استئنافها، علماً أن جميع المباريات التي من المقرر أن تُلعب اليوم كانت قد تأجّلت من الأربعاء بسبب الأمطار على الملاعب الترابية الباريسية، فيما استكملت المباريات في ملعبَي فيليب شاتريه وسوزان لانغلن المزوّدين بسقفين متحركين.
ولدى السيدات، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالمياً إلى الدور الثالث بفوزها السهل على اليابانية المتأهلة من التصفيات مويوكا أوشيجيما 6-2 و6-2 خلال 62 دقيقة.
وبدت سابالينكا (26 عاماً) صلبة (25 ضربة ناجحة مقابل 10) ولم تخسر أي إرسال على الرغم من أن منافستها البالغة 22 عاماً حصلت على أربع فرص للكسر.
وستلعب سابالينكا، المتوّجة ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين مع الإسبانية باولا بادوسا (139) أو الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا (39) لمقعدٍ في ثمن النهائي.
ووصلت البيلاروسية إلى نصف النهائي في آخر ست بطولات غراند سلام شاركت فيها، من بينها رولان غاروس العام الماضي، ومن المتوقّع أن تصل إلى النهائي في مواجهة البولندية إيغا شفيونتيك الأولى الطامحة إلى لقبٍ ثالث توالياً ورابعٍ عموماً، والفائزة بصعوبة على اليابانية ناومي أوساكا في الدور الثاني.
وكانت شفيونتيك قد فازت على سابالينكا هذا العام في نهائي دورتَي روما ومدريد لماسترز الألف على الأراضي الترابية.