تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) إلى ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل شمال بيروت، حيث سيلتقي نادي الرياضي مع نظيره الحكمة، في المباراة الثالثة والحاسمة من سلسلة نصف نهائي دوري السوبر لغرب آسيا WASL لكرة السلة.مباراة مهمة للناديين، إذ إن الفائز فيها سيتأهل إلى نهائي غرب آسيا، بعد أن فاز الرياضي في المباراة الأولى على الملعب الذي يتخذه أرضاً له في بطولة WASL وهو مجمع نهاد نوفل، بنتيجة (95 ـ 92)، قبل أن يرد الحكمة على أرضه بفوز صعب بنتيجة (109 ـ 106).
وفي هذا اللقاء هناك عنوان كبير وهو مشاركة لاعب الرياضي الجديد، الأسترالي ثون مايكر، الذي تعاقد معه بطل لبنان أخيراً بهدف الذهاب بعيداً، والتتويج بلقبي WASL وبطولة لبنان لكرة السلة. ومايكر هو واحد من أهم اللاعبين حالياً في قارة آسيا، وسبق له أن تُوّج بلقب بطولة آسيا للمنتخبات مع المنتخب الأسترالي، وعلى حساب المنتخب اللبناني تحديداً. ويشغل مايكر (27 عاماً و2.13 م)، مركز رقم 5 (لاعب ارتكاز)، وسبق له اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين مع مييلوكي باكس وديترويت بيستونز، إضافة إلى اللعب في الدوريين الأسترالي والصيني.

وسيقدّم اللاعب صاحب الأصول الجنوب سودانية إضافة كبيرة إلى جانب البوسني علم الدين كيكانوفيتش، اضافة إلى تألق وائل عرقجي وكريم زينون وأمير سعود وهايك غيوكوجيان وعلي منصور.
وإضافة الى كل هذا، سيكون جمهور النادي الرياضي الداعم الأول للفريق، حيث بيعت البطاقات الـ8000 المخصصة للقاء في غضون يومين فقط، وبالتالي فإن جمهور بطل لبنان سيضع ضغطاً كبيراً على لاعبي الخصم.
أما من جهة الحكمة فسيكون الاعتماد من قبل المدرب جاد الحاج على صانع الألعاب الهداف جوناثان غيبسون، إضافة إلى المتألق أخيراً أحمد إبراهيم.
مباراة قوية لا تقبل القسمة على اثنين، ومن يرتكب أخطاء أقل، ويلعب مباراة دفاعية سيخرج فائزاً، ويتأهل إلى النهائي لمواجهة غورغان الإيراني.