أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جدول مباريات الأسبوع الخامس من سداسية الأندية الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث ستقام المباريات الثلاث غداً الخميس وبعد غدٍ الجمعة.وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد قد أقامت مباريات الأسبوع الرابع أيضاً يومَي الخميس والجمعة الماضيين كي تستطيع إقامة مباريات المرحلة الأولى من السداسية الثانية يومَي الأربعاء والخميس المقبلين. ويأتي هذا الإجراء إفساحاً في المجال أمام منتخب لبنان الأول كي يغادر مبكراً إلى أستراليا، حيث من المفترض أن يسافر في 15 الجاري لخوض مباراتين مع منتخب أستراليا ضمن النافذة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى كأسَي العالم 2026 وآسيا 2027 في 21 و26 آذار.
تقام مباريات الأسبوع الخامس من سداسية الأوائل يومَي الخميس والجمعة


الأسبوع الخامس سيشهد «ديربي» لبنان بين النجمة والأنصار يوم الجمعة عند الساعة 15.00. اللافت في مكان المباراة هو إقامتها في طرابلس على ملعب الشهيد الرئيس رشيد كرامي، حيث سيكون الجمهور اللبناني عامة والشمالي خاصة أمام فرصة الحضور بأعداد كبيرة لمتابعة المباراة المنتظرة التي تجمع الأنصار متصدر الدوري برصيد 20 نقطة مع النجمة الثالث برصيد 19 نقطة، ما يعني أن اللقاء سيكون نارياً وعنوانه صدارة الدوري. هذه الصدارة محكومة بنتيجة مباراة الراسينغ والعهد يوم الخميس على ملعب جونية عند الساعة 15.00. فهذا اللقاء أيضاً عنوانه الصدارة، لكن للعهد الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة في المرحلة السداسية عن الأنصار الأول. وبالتالي، فإن فوزه على الراسينغ سيعني انتزاعه الصدارة لأربع وعشرين ساعة على الأقل بانتظار نتيجة النجمة والأنصار.
المباراة الثالثة ضمن سداسية الأندية الأوائل تجمع البرج الخامس برصيد 13 نقطة مع الصفاء الرابع بـ 16 نقطة على ملعب جونية يوم الجمعة عند الساعة 14.15. أيضاً مباراة مراكز، حيث إن فوز البرج سيمنحه المركز الرابع على حساب الصفاء، أما فوز الأخير فسيقرّبه من أندية الصدارة الثلاثة.
في سداسية الأواخر، يلعب في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة فريقا الأهلي النبطية الأخير برصيد 8 نقاط مع شباب الساحل المتصدر بـ 16 نقطة على ملعب كفرجوز يوم الجمعة عند الساعة 14.15.