تأهّل العهد اللبناني إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على الرغم من تعادله مع النهضة العماني 2-2 في إياب نهائي منطقة الغرب، مستفيداً من فوزه عليه 1-0 ذهاباً.
وهذه المرة الثانية التي يبلغ فيها الفريق اللبناني النهائي، بعد عام 2019 حين توّج باللقب على حساب أبريل 25 الكوري الشمالي.

ويُعدّ العهد النادي اللبناني الوحيد الذي توّج باللقب، علماً أن هذه ستكون النسخة الأخيرة من المسابقة بعد التحديثات التي قام بها الاتحاد الآسيوي للعبة بإقامة ثلاث مسابقاتٍ جديدة.

وسيلعب العهد مع الفائز من مواجهة أبديش عطا القرغيزستاني وسنترال كوست مارينرز الأسترالي الأربعاء (تعادلا 1-1 ذهاباً).

وقد بدأ السوري رأفت محمد مدرّب العهد بالتشكيلة الأساسية عينها التي لعبت الذهاب، فيما شهدت تشكيلة النهضة العديد من التغييرات بقيادة المدرب حمد العزاني.

وكما مباراة الذهاب، لم يشهد الشوط الأوّل العديد من الفرص، فاكتفى النهضة بتسديدة واحدة على المرمى ومن دون أيّ تسديدات من جانب العهد، باستثناء واحدة كانت قريبة في نهاية الشوط، تحوّلت إلى ركنية بعد إبعادها من الدفاع.

وبدأ النهضة الشوط الثاني بقوّة فافتتح التسجيل عبر البديل عمر المالكي غير المراقب بعد عرضيةٍ من صلاح اليحيائي (53).

وكاد اليحيائي يضيف الثاني بعد مجهودٍ فرديّ، لكن تسديدته لم تصب المرمى (68).

وعلى الرغم من أنه تراجع معظم فترات الشوط الثاني، تمكّن العهد من اقتناص الهدف الثاني بعدما لعب البديل علي الحاج عرضية إلى البديل الآخر الاسكتلندي لي إروين إلى داخل منطقة الجزاء، تابعها بشكلٍ متقن من لمسة واحدة إلى الشباك (82).

وأضاف إروين الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى عقب تمريرةٍ من السوري محمد الحلاق (87).
وعادل الكونغولي والتر بواليا النتيجة بسرعة، لكن هدفه لم يكن كافياً لفرض التعادل في المجموع العام (89).