وصلت بعثة برشلونة الى العاصمة اليابانية، طوكيو، بعد رحلة دامت زهاء 14 ساعة، ليأخذوا عطلة قصيرة منحهم إياها المدرب جوسيب غوارديولا، قبل خوضهم مباراة نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية لكرة القدم أمام السد القطري بعد غد الخميس. وأشار غوارديولا الى أنه يطمح الى أن يزيل التعب المتراكم لدى اللاعبين قبل المباراة من خلال قراءة الكتب أو علاجات أخرى للاسترخاء. قائلاً: «هكذا سيستعيدون تركيزهم».
وأضاف المدرب الشاب: «سنذهب لمشاهدة معالم مدينة طوكيو، كما نريد تجربة الأطباق اليابانية الحقيقية والمتنوّعة». وكان برشلونة قد خسر اللقب عام 2006 أمام أنترناسيونال البرازيلي 0-1، قبل أن يحرزه لاحقاً عام 2009 أمام استوديانتيس الأرجنتيني 2-1، عندما سجل ميسي هدف الفوز في الوقت الإضافي، وهو يسعى الى أن يصبح أول فريق يحرز اللقب مرتين.
وعن مواجهة السد القطري، قال غوارديولا: «واجهت السد عدة مرات. في الواقع، عشت في قطر مع عائلتي لمدة سنتين سابقاً. إنه بلد جيد، وأكنّ لهم الاحترام. أنا سعيد لمواجهتهم».
أما من جهته، فبعد التأهل على حساب الترجّي التونسي، رأى مدرب السد الأوروغوياني خورخي فوساتي، ممازحاً، أن فرصة التغلب على برشلونة ممكنة إذا سمح له الاتحاد الدولي بإشراك 15 أو 16 لاعباً على أرض الملعب!

وتابع: «لكن مؤخراً، خيتافي هزم برشلونة. إذا بقينا متواضعين وحافظنا على روحنا العالية، أعتقد أن الأمر ممكن».
وختم مدرب منتخب الأوروغواي السابق: «بالنسبة إلى أي لاعب خارج إسبانيا، أن تواجه برشلونة هو حلم، لكن هذه المباراة ستكون التحدي الأكبر للاعبي فريقي في مسيرتهم،لا أريد قول المزيد عن برشلونة».
ويلتقي كاشيوا ريسول الياباني، المضيف، سانتوس البرازيلي غداً في نصف النهائي الثاني بعدما تأهل على حساب مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح. ورأى مدرب سانتوس البرازيلي مورسي راماليو أن موهبة مهاجم فريقه الشاب نيمار مشابهة للنجوم السابقين زيكو وريفيلينو والفرنسي زين الدين زيدان، ووصفها بأنها «غير معقولة». وحذر راماليو من وصف اللاعبين البرازيليين بالعظماء: «في البرازيل، عندما يقدم أي لاعب مباراة جيدة، يقولون عنه إنه عظيم. اللاعب العظيم هو عبقري يتوقع اللعبة قبل أن تحصل، وهذا أمر نادر. أفضل من رأيت كان زيكو، لكن بيليه لا يمكن احتسابه لأنه في مستوى مختلف عن البقية».
وتابع راماليو: «امتلك زيكو جميع الإمكانات: كان يلعب برأسه، يراوغ، يسدّد بالقدمين، وكانت لديه رؤية رائعة ولياقة ممتازة. إنه لاعب عظيم. زيكو وريفيلينو وزيدان ... نيمار على المستوى عينه».